+A
A-

"الشباب والرياضة" تطلق العديد من ا لمبادرات ضمن حملتها " خلك في البيت"

طرحت وزارة شؤون الشباب والرياضة العديد من المبادرات متميزة والتي حملت عنوان " خلك في البيت" وذلك بهدف حث المواطنين والمقيمين على الالتزام بالبقاء في المنزل تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة والفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19.

وتهدف المبادرات التي طرحتها وزارة شؤون الشباب والرياضة على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام"  mysbhr الى شغل أوقات المواطنين والمقيمين اثناء تواجدهم في المنزل ببرامج وفعاليات مفيدة تساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات فضلا عن ممارسة الرياضة في المنزل عبر متابعة حسابات نخبة من المدربين، كما أن الوزارة ستحرص على اطلاق المزيد من المبادرات في الأيام المقبلة والتي تستهدف جميع المواطنين والمقيمين. 

وتبرز من بين المبادرات "مبادرة الرياضيين" حيث قامت كوادر وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتنسيق مع عدد من المدربين الرياضيين لإعداد مجموعة من التدريبات يمكن تطبيقها من المنزل وذلك عن طريق LIVE الانستغرام، كما قدمت الوزارة مبادرة بعنوان "تحدي التنطيط" وهي عبارة عن تحدي أكبر عدد من التنطيط بالكرة في 30 ثانية والمشاركة به عبر حساب الوزارة وذلك لخلق نوع من الإثارة والتنافسية اثناء البقاء في المنزل.

فيما خصصت مبادرة بعنوان  "حقيبة الألعاب" وهي حقيبة العاب متنوعة ومجانية تم تجهيزها ب 50 تحدي لقضاء وقت مفيد في المنزل مع أفراد الأسرة بأدوات وخطوات بسيطة لتشجيع أفراد المجتمع على التفكير والابداع، وحرصت الوزارة على اطلاق مبادرة لـ " أفضل فيلم قصير" وهي مسابقة لحث المواطنين والمقيمين على إنتاج أفلام توعوية قصير هادف باستخدام الهاتف الذكي على ان يتم تصوير الفيلم من داخل المنزل.

PM 12 هي من ضمن المبادرات التي تم التنسيق من خلالها مع عدد من الفنانين و الشباب الموهوبين لتقديم فقرات ترفيهية و تعليمية وتوعوية متنوعة في LIVE انستغرام ويتم الإعلان عنها يومي وذلك بهدف نقل الترفيه للمنزل، كما أطلقت الوزارة مسابقة الرسم وهو تحدي الرسم والذي يطلق العنان لخيال الشباب بتصور فيروس كورونا وكيف يساهم البقاء في المنزل في حماية المجتمع من اخطار انشار الفيروس.

وطرحت الوزارة مبادرة بطولة الألعاب الإلكترونية وهي بمثابة دوري الألعاب الالكترونية أونلاين للبلايستيشن تتضمن العديد من الألعاب وذلك لخلق التحدي والمتعة الاثارة وممارسة الهويات من المنزل، كما أعلنت الوزارة عن جوائز مالية لمجموعة التحديات والمسابقات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها خلال مبادرة خلك في البيت.

كما طرحت الوزارة مبادرة السباق الافتراضي للدراجات عبر تطبيق zwift بالتعاون مع شركة  "SC ENDURA" بالإضافة الى مبادرة "تحدي الغناء" والذي يهدف الى تقديم اعمال فنية غنائية توعوية لإيصال رسائل هادفة للمجتمع.