+A
A-

الحمر: إلغاء 100 طلب إسكاني في السنابس والديه وكرباباد

قال وزير الإسكان باسم الحمر ان مجموع الطلبات الوحدات السكنية في الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة بلغ 2031 طلب و 64 قسيمة اسكانية و50 شقة تمليك في الفترة بين 2000 الى 2019.

وذكر انه لا توجد وحدات اسكانية او شقق شاغرة ضمن مشروع البرهامة الاسكاني، لافتا الى انه لا توجد شقق شاغرة في عموم الدائرة وان جميع شقق التمليك قيد التخصيص.

جاء ذلك ردا على سؤال عضو مجلس النواب ممدوح الصالح حول عدد الطلبات في ثالثة العاصمة والتي تتضمن كل من مناطق الديه والسنابس وكرباباد وجدحفص والقلعة وضاحية السيف.

وافاد الحمر ان نحو 100 طلب تم الغاءه في الدائرة لأسباب منها عدم استيفاء اشرط الإقامة الدائمة وتملك عقار وبسبب الاستفادة من تمويل عقاري.

وفي اجابته عن عدد طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في ثالثة العاصمة قال وزير الإسكان انه اذا كان مقدم طلب تخصيص مسكن او احد افراد اسرته من ذوي الاحتياجات الخاصة يجب عليه تحد هذه الاحتياجات الخاصة عند تقديمه الطلب وتقوم لجنة الإسكان بتجهيز المسكن وفق ما يتناسب ونوع الاحتياجات الخاصة.

وأوضح الحمر حول خطط الوزارة لهدم وبناء وإعادة بناء الشقق القديمة ان مواقعها تشكل فرص واعدة من خلال هدم وإعادة البناء نظرا لميزة الموقع وكذلك فرصة لزيادة الكثافة الاسكانية حيث ان زيادة العدد يعتبر هدفا مهما لتنامي الطلب على الشقق الاسكانية وأيضا اتاحة المجال للوزارة بتنفيذ الجيل الجديد من العمارات السكنية مكتملة الخدمات.

مؤكدا ان الوزارة وضعت خطط لهدم وإعادة بناء العمارات القديمة وذلك وفق توافر الميزانيات المطلوبة.