+A
A-

حلبة البحرين الدولية تصدر بيان بشأن تأجيل سباق الفورمولا 1

أعلنت إدارة الفورمولا وان في 13 مارس 2020 بالتشاور مع حلبة البحرين الدولية والاتحاد البحريني للسيارات ، عن تأجيل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020 الذي سينطلق في الفترة من  19 إلى 22 مارس  الجاري.

وتعليقًا على التأجيل ، أكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلاً: "لقد كنا في مناقشات مستمرة مع إدارة الفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات في الأسابيع الأخيرة ، وذلك لتطور الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا كوفيد 19 عالميًا، هذا القرار تم الاتفاق عليه من قبل الطرفان بتأجيل السباق وهو الذي يجب عمله بالنظر إلى التطورات الأخيرة لحماية صحة جميع المعنيين.

سنعمل عن كثب مع شركائنا في الفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات على مراقبة الوضع العالمي ونأمل أن نكون قادرين على الترحيب بعودة سباق الفورمولا وان في وقت لاحق من هذا العام .
أخيرا نتنمنى للجميع الصحة و السلامة.

اعلان التأجيل: تأجيل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة فيتنام الكبرى

في ضوء الانتشار العالمي المستمر لفيروس كورونا كوفيد 19 وبعد المناقشات الجارية مع الاتحاد الدولي للسيارات و حلبة البحرين الدولية و الاتحاد البحريني للسيارات والحكومة الفيتنامية والقائمين على استضافة السباق تم اتخاذ قرار من قبل جميع الأطراف لتأجيل كلا السباقين المقرر عقدهما في 19 وحتى 22 مارس و 3  حتى 5 أبريل على التوالي.

بعد الإعلان عن إلغاء سباق جائزة أستراليا الكبرى هذا الأسبوع بسبب انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 على مستوى العالم ، اتخذت الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات والمروجون هذه القرارات من أجل ضمان صحة وسلامة الموظفين ، والمشاركين في البطولة والجماهير فهم همنا الأساسي.
تواصل الفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات العمل بشكل وثيق مع مروجي السباق في البحرين وفيتنام ومنظمة الصحة العالمية لمراقبة الوضع واتخاذ الوقت المناسب لدراسة جدوى التواريخ البديلة المحتملة لكل سباق في وقت لاحق من العام.

ونتيجة لذلك ، تتوقع البطولة ان تنطلق مجددا في أوروبا نهاية مايو ، ولكن نظرًا للزيادة الكبيرة لفيروس كورونا في أوروبا في الأيام الأخيرة ، فسيتم مراجعة ذلك بانتظام.

من جهته صرح رئيس الفورمولا 1 والمدير التنفيذي تشيس كاري: "إن الوضع العالمي فيما يتعلق بفيروس كورونا كوفيد 19 صعب للغاية للتنبؤ به ومن حقنا أن نأخذ وقتًا لتقييم الوضع واتخاذ القرارات الصحيحة. نتخذ هذا القرار مع الاتحاد الدولي للسيارات ومروجينا لضمان سلامة جميع المشاركين وجماهير في الفورمولا 1، سباق جائزة البحرين الكبرى سباق مثير في تقويمنا، ونحن نتطلع إلى العودة إلى هناك في أقرب وقت ممكن."

ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جون تود: "حماية الناس أولاً، فقد جاء قرار تأجيل سباقات الفورمولا وان بعد مشاورات بين إدارة الفورمولا 1 والاتحاد البحريني للسيارات والجهة المنظمة الفيتنامية، فهو القرار الوحيد الممكن النظر إليه في ظل المعلومات المتاحة لنا حاليًا . وما زلنا نعتمد على المشورة من منظمة الصحة العالمية والحكومات وسنعمل معهم طوال هذه الفترة للحرص على سلامة المشجعين والمشاركين وجميع مجتمع رياضة السيارات."