+A
A-

الموت يغيب صانع البهجة بدورات الخليج

ودعت مملكة البحرين معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الملقب بـ "هرم الرياضة البحرينية" وأحد رموز الحركة الرياضية والشبابية والشاعر والأديب والإعلامي بعد صراع مرير مع المرض.

وبرحيل معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة (مواليد 1939) فإن البحرين فقدت أحد أبرز رجالاتها الكبار في المجال السياسي والرياضي والإعلامي والفني، لكنه يعتبر من الرعيل الأول للقطاع الرياضي وباني نهضة البحرين الرياضية حيث أنه تقلد منصب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بدرجة وزير عام 1988 ويعتبر أول رئيس للجنة الأولمبية البحرينية منذ تأسيسها عام 1979 ولغاية 2008 وكان رئيسا لنادي البحرين، كما تبوأ عدة مناصب رياضية خارجية مثل منصب النائب الأول لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم والعديد من المناصب الرياضية الأخرى داخليا وخارجيا.

كما يعتبر الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الأب الروحي لدورات الخليج ، حيث عاصر جميع الدورات، منذ الانطلاقة الأولى في البحرين في العام 1970، وحتى آخر نسخة "خليجي 24 " التي توج بها منتخبنا الوطني بعد فوزه على منتخب السعودية بهدف نظيف، وقد شاء الله أن يفرح هرم الرياضة البحرينية بأول لقب خليجي وهو الحلم الذي طال انتظار من قبل "بوعبدالله".

ويعد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة صانع البهجة في جميع دورات الخليج ورجل عرف ببساطته وعفويته بما يملك من معلومات قيمة وحس للدعابة والفكاهة في التعامل مع أحداث وتحديات الدورة وهو ما جعله يخطف الأضواء الإعلامية في كل محفل يتواجد به.

ويتمتع معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بكاريزما وحب كبير من قبل كل الجماهير الخليجية، ويتمتع بأسلوب خاص في الحوار من واقع خلفيته كشاعر متمكن له العديد من الإصدارات الشعرية.

وخلف الراحل وراءه إرث رياضي كبير من العطاء والعديد من الأوسمة والجوائز والعديد من الإنجازات التي ستجعله رمزا رياضيا عصيا على النسيان في تاريخ الحركة الرياضية البحرينية.