+A
A-

6.92 % استثمار "الترفيه العائلي" في "سينما البحرين"

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة البحرينية للترفيه العائلي عبداللطيف العوجان، عن السعي حاليًا للحصول على مشاريع مستقبلية، وتطوير وزيادة أعمال بتنفيذ مشاريع إضافية عدة في العام 2020.

وأوضح العوجان في اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة اليوم، أن "كازيا للتموين الخارجي" نجحت في الحصول على صفقة للتموين الخارجي التي طرحتها وزارة الكهرباء والماء، لتموين موقعين مهمين، كما اننا مستمرون في تقديم خدماتنا إلى جمعية مدرسة البحرين الدولية، ونسعى حاليًا للحصول على مشاريع مستقبلية ونأمل في تطوير وزيادة أعمالنا بتنفيذ عدة مشاريع إضافية في العام 2020.

وأشار إلى أن "مطعم بينجنز الجفير" واصل أداءه القوي، وقمنا ببعض أعمال التجديدات في العام 2019 ؛ للحفاظ على مستواه، وتم استبدال معدات المطبخ بمعدات جديدة، مشيرًا إلى تلقي المطعم "جائزة سيتي فاكت" لأفضل مطعم أميركي عن العام 2019".

وأضاف أن مطعم كوتشينا يستمر في تحقيق نمو سنوي عامًا بعد عام حيث حقق نتائج أفضل للعام 2019 مقارنة بالعام 2018، مشيرًا إلى تلقي المطعم جائزة "أفضل مطعم إيطالي في مجلة فاكت" في العام 2019.

وقال العوجان إن مطعم "بينجنز أمواج"، الذي تم افتتاحه منذ عامين بفندق أجنحة الخليج في جزيرة أمواج، يحظى بإقبال كبير من المقيمين بالمنطقة، ويتلقى تعليقات إيجابية من العملاء تعرب عن إعجابهم بأجواء المطعم، ولهذا فنحن نتطلع إلى نتائج تشغيلية أفضل على مدى السنوات المقبلة.

وذكر العوجان أنه تم "افتتاح مطعمنا للوجبات السريعة "بيتي" في مجمع الواحة، وذلك خلال الربع الأخير من العام 2018، ولكن أداء المطعم لم يرق لتوقعاتنا له؛ بسبب أن الإقبال ضعيف على المجمع، وهناك قلة في عدد الزبائن عن المتوقع، لذا يقوم مجلس الإدارة وإدارة الشركة بمراجعة أداء المطعم للحد من الخسائر في 2020".

وبخصوص الاستثمار، أشار العوجان إلى أن الشركة البحرينية للترفيه العائلي ما زالت من مساهمي شركة البحرين للسينما، وتملك 6.92 % أو 5,719,365 سهمًا، وتم تلقي مبلغ 286.32 ألف دينار كتوزيعات للأرباح للعام 2018.

وأضاف "نتيجة لحساب القيمة العادلة للموجودات المالية، تم تسجيل خسائر غير محققة بلغت مليون وستمائة وستين ألفًا، وسبعمائة وأربعين دينارًا في العام 2019".

ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة البحرينية للترفيه العائلي على جميع بنود الاجتماع، بما فيها المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، ومناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليها، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.