+A
A-

المؤسسة الخيرية الملكية ستتكفل بتغطية كافة المصاريف ولا مساس بالوقفيات

امتثالاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتكليف إدارة الأوقاف الجعفرية بمتابعة مصاريف المواطنين البحرينيين المتواجدين في الخارج، على إثر موضوع فيروس كورونا المستجد لحين عودتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق والتواصل مع جميع الجهات الرسمية صرح رئيس لجنة المال والاستثمار  بمجلس الاوقاف ورئيس فريق المتابعة لدعم المواطنين في الخارج السيد محمود التوبلاني بأن التوجيه السامي بأن تتكفل المؤسسة الخيرية الملكية بكافة المصاريف.

وثمن التوبلاني هذه المبادرة واللفتة الكريمة من لدن اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ، رافعاً لسموه أسمى آيات التقدير والعرفان.

وقد أكد رئيس لجنة المال والاستثمار على أنه لا مساس بالوقفيات مطلقاً. وأوضح في هذا الصدد بأن فريق المتابعة بإدارة الأوقاف الجعفرية اطلق اليوم استمارة للمواطنين البحرينيين المتواجدين بالخارج وذلك بحسب المتطلبات الرئيسية بعد حصر أعداد المواطنين والبدء بصرف الدعم المخصص لذلك، راجين من الجميع التعاون في ملئ البيانات المطلوبة.

وأكد الفريق المعني بمتابعة وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية أن الإدارة قامت بالتواصل مع الجهات الرسمية المعنية التي بادرت مشكورة بتزويد الإدارة بالقوائم  الخاصة بالمواطنين كما أن الإدارة ستقوم بالتنسيق المستمر مع الجهات الرسمية، وأصحاب الحملات ومقاولي ومتعهدي السفر لبحث الخيارات والآليات المناسبة للتعويض في اقرب وقت ممكن.

من جانبهم عبر أصحاب الحملات ومتعهدي السفر عن تقديرهم للتوجيهات الملكية السامية التي أدخلت البهجة في قلوب المواطنين وذويهم.

وأعرب الجميع عن الأمل بسرعة عودة جميع المواطنين الكرام إلى أرض الوطن في ظل الرعاية الملكية السامية التي تعكس الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك المفدى لجميع أبنائه وتيسيير شؤونهم في داخل وخارج المملكة.