+A
A-

جلالة الملك يستقبل رئيس وزراء كندا السابق ويؤكد عمق علاقات التعاون بين البلدين

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم، معالي السيد جو كلارك رئيس وزراء كندا السابق والمبعوث الخاص لرئيس وزراء كندا لحملة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وذلك بمناسبة زيارته للمملكة.

ورحب صاحب الجلالة بمبعوث رئيس الوزراء الكندي، الذي نقل الى جلالته تحيات وتقدير دولة السيد جاستن ترودو رئيس وزراء كندا وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والنماء، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته لرئيس الوزراء ولشعب كندا الصديق تحقيق المزيد من التطور والرقي.

وأكد جلالته عمق علاقات التعاون التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين وما يشهده التنسيق بينهما من نمو وازدهار متواصل على كافة المستويات، معرباً عن تطلع المملكة إلى تعزيز العمل المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات شعبيهما.

وأشاد جلالة الملك المفدى بجهود دولة رئيس وزراء كندا في توثيق العلاقات البحرينية الكندية، وبالدور المهم الذي تضطلع به كندا وإسهاماتها البناءة مع المجتمع الدولي في ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار وتعزيز السلام العالمي.

كما جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب معالي السيد جو كلارك عن بالغ تقديره للدور الكبير لحضرة صاحب الجلالة في تطوير العلاقات الثنائية المتميزة وتعزيز أطر التعاون المتبادل، مثمناً مواقف مملكة البحرين الداعمة لترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، ومبادراتها المحورية ونهجها القائم على التسامح والتعايش والاحترام وقبول الآخر.