+A
A-

إنفيتا تحدث الامتثال لخدمات الأمن باستخدام معايير PCI-DSS

قامت شركة إنفيتا البحرين, الرائدة في مجال عمليات الإسناد التجارية الخارجية(BPO) و الحاصلة على شهادة الآيزو (ISO) ، بتحديث شهادة المصادقة في تطبيق معايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع إلى الإصدار 3.2.1. حيث تُعد إنفيتا أول شركة من شركات إسناد العمليات التجارية الخارجية التي تحصل على هذه الشهادة منذ عام 2017.

وتمثل  PCI-DSS قطاع صناعة أمن بيانات بطاقات الدفع ،الذي تم تطويره من قبل مجلس المعايير لقطاع أمن بطاقات الدفع و يمنح  أفضل الممارسات للتعامل مع عمليات بطاقات الإئتمان والخصم للعملاء، وكذلك ممارسات أمن البيانات في التعامل مع البيانات الحساسة من أجل منع حوادث الاحتيال. كما توفر هذه الخدمة تدابيراً إضافية لحماية المؤسسات والزبائن ضد الأخطار أو الهجمات التي تستهدف أمن تكنولوجيا المعلومات وغيرها من مخاطر أمن البيانات وعليه أصبح تطبيق معايير أمن البيانات لعمليات الدفع من أفضل الممارسات الرئيسية في القطاعات المصرفية والتمويل والتجارة في جميع أنحاء العالم.

وبالنظر إلى ماسبق، قام مصرف البحرين المركزي بإلزام جميع المصارف و المؤسسات التجارية بالحصول على شهادة المصادقة في الامتثال لمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع، وبما أن شركة إنفيتا تعمل مع العديد من المصارف الرائدة في المملكة، أخذت إنفيتا زمام المبادرة في ضمان الإمتثال لأحدث معايير أمن البيانات PCI-  DSS كجزء من هذه الجهود. ومن خلال إعادة التحديث لهذه المعايير، خضعت إنفيتا لتدقيق شامل لمركز البيانات والعمليات بالشركة، للتحقق من التزام إنفيتا بمتطلبات وممارسات أمن البيانات التي ينصح بها مجلس المعايير لقطاع أمن بطاقات الدفع لنيل هذه الشهادة. ومن إبرز أهداف عمليات الأمتثال لهذه المعايير ، هو التأكد من أن الشبكات والأنظمة التكنولوجية في الشركة متوافقة مع أحدث متطلبات معايير أمن البيانات  PCI-DSS ، مع وجود كافة التدابير لحماية بيانات حامل البطاقة من بين تدابير أخرى، وكذلك التدريب والتحديث الدوري للشركة بأكملها حول التهديدات واحدث الممارسات الأمنية.

وفي معرض الحديث عن هذه المبادرة، قال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيتا راهول باهالا: " كان إلتزامنا تجاه عملائنا هو الدافع والمحرك الرئيسي للمحافظة وإتمام الإمتثال لمعايير أمن البيانات PCI-DSS. والإمتثال لهذه المعايير والمتطلبات في أقصى درجاتها يساعدنا في السعي لإثبات إخلاصنا في حماية بيانات صاحب البطاقة.