+A
A-

الإسكان تبحث مع شؤون البلديات اشتراطات التعمير في المشاريع الإسكانية

عقدت وزارة الإسكان اجتماعاً تنسيقياً مع شؤون البلديات التابعة لوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني برئاسة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بديوان الوزارة، حيث تناول الاجتماع عدداً من المواضيع المشتركة التي تتعلق باشتراطات التعمير في المشاريع الإسكانية الحديثة.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على استئناف اللجنة التنسيقية المعنية بالنظر في تقييم اشتراطات التعمير بمناطق الإسكان الصادرة عام 2018، وبيّنت وزارة الإسكان أن هناك عملاً مستمراً من أجل تعديل بعض البنود التي تلبي تطلعات المنتفعين من الوحدات السكنية المتعلقة بتوسعة وتعديل الوحدات.

كما ناقش الطرفان عدداً من المقترحات التي تخص إنشاء الأسواق التجارية بمدن البحرين الجديدة وخاصة مدينة خليفة، وذلك بما يشبع احتياجات المواطنين فيها، عبر دراسة جدوى تعزز النشاط الاقتصادي بالمدينة.

وفي إطار العناية البيئية تناول الاجتماع أعمال التشجير وما يلزمها من عناية وصيانة بمدينتي خليفة وسلمان، وذلك تماشياً مع توجّهات القيادة الرشيدة التي تولي البيئة أهمية كبرى، إذ تعتبر البيئة أساساً لمدن ذكية مستدامة، وتسعى المملكة من خلال عمليات التشجير فيها إلى خلق مجتمع صحي لائق".

وحضر الاجتماع الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الإسكان، والشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات، وعدد من المهندسين والمسؤولين من الجانبين.