+A
A-

"تحدي الموروث" تشهد تأهل أول 20 متسابقًا للمرحلة النهائية

اختتمت التصفية الأولى من مسابقة تحدي الموروث في نسختها الثانية بنجاح وذلك على سواحل المحافظة الشمالية، حيث تأهل للمرحلة النهائية 20 متسابقا.

وشهدت التصفية الأولى مشاركة كبيرة، حيث تأهل أسرع 20 شخصا في المسابقة التي تقام برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك بهدف إحياء المهن القديمة التي يمارسها الإنسان البحريني في الزراعة والبحر.

وتأهل للمرحلة النهائية كل من أحمد جاسم عبدالرضا، سلمان يوسف البدر، عبدالرحمن صالح القلاف، جاسم محمد جعفر، راشد أحمد علي، اسام محمد البلوشي، إبراهيم ناصر فخرو، جاسم أحمد حسن، أحمد ياسر عمار، عمر عبدالعزيز الدوسري، حسن جاسم عبدالرضا، أيوب نصيب سالم، أحمد عواد هلال، داود مسعد علي، عبدالرحمن خليفة محمد، محمد جعفر حسين، أحمد خضر عايد، حميد عواد هلال، عامر أحمد عيسى وحسين سمير فيصل.

وستقام التصفية الثانية من المسابقة في السابع من مارس الجاري، على أن تقام التصفية الثالثة في الرابع عشر من الشهر ذاته، فيما تقام المرحلة النهائية يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري أيضا.

ويتأهل من التصفية الثانية 20 متسابقا جديدا، فيما يتأهل العدد ذاته من التصفية الثالثة، على أن تقام المرحلة النهائية بمشاركة 60 شخصا متأهلا من المراحل التمهيدية الثلاث.

وتعتمد مسابقة تحدي الموروث على القوة والسرعة والخفة، بحيث يدخل فيها المتسابق تحديات مختلفة منها العين، السقاي، الحطاب، سحب القرقور، الزاجرة، الجذع، الدقل، النخلة، البناي، الصندوق المبيت والوادي، حيث يتوجب على المتسابق إنهاء المسابقة في زمن يقل عن ثلاث دقائق.