+A
A-

البحرين تستضيف أول نسخة من بطولة العالم للفرق MMA

تستضيف مملكة البحرين النسخة الأولى من بطولة العالم للفرق لفنون القتال المختلطة، والتي سينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة ومنظمة بريف، وذلك في الفترة 1- 5 ديسمبر من هذا العام.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم السبت الموافق 29 فبراير بقاعة المؤتمرات الصحافية باستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية، والذي تم خلاله الإعلان عن هذه البطولة، حيث شهد  حضور عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، وأعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة وعدد من ممثلي فرق الأندية والمراكز الخاصة بتدريب فنون القتال المختلطة بالمملكة.

المتحدثون في المؤتمر

وتحدث في هذا المؤتمر، رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA سعادة السيد كاريث براون، ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF  السيد محمد قمبر ورئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد، وأدار المؤتمر الزميل الإعلامي محمد جناحي.

الإعلان عن البطولة

وبدأ المؤتمر بكلمة لرئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA سعادة السيد كاريث براون، قال فيها: "بداية، سعيد بتواجدي في بلدي الثاني مملكة البحرين، هذه البلد الجميلة التي دائما استمتع بتواجدي فيها وبين أهلها الكرام. فالبحرين أثبت للجميع قدرتها الفائقة على احتضان مختلف البطولات الرياضية العالمية، لاسيما بطولة العالم للهواة لفنون القتال المختلطة، والتي استضافتها لثلاث أعوام متتالية. حيث تميزت تلك البطولة بتنظيمها الذي فاق التوقعات، لتصبح بذلك البحرين وجهة رئيسية ومفضلة لدى الاتحاد الدولي لاحتضان فعالياته وبطولاته".

وأضاف: "الاتحاد استحدث في هذا العام بطولة جديدة للمنتخبات، بهدف مواصلة الجهود لدعم تطوير وتقدم هذه الرياضة. ونعلن في هذا المؤتمر استضافة وتنظيم مملكة البحرين للنسخة الأولى من هذه البطولة، معبرين عن ثقتنا الكبيرة في البحرين بتحقيق نجاح متجدد على مستوى تنظيمها لبطولات الاتحاد الدولي".

360 ألف دولار أمريكي

بعدها، تحدث رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF السيد محمد قمبر، قائلا: "إن إعلان رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة لاستضافة مملكة البحرين هذا الحدث العالمي الأول من نوعه في العالم، ما هو إلا تأكيد على المكانة المرموقة التي تحتلها المملكة على صعيد هذه الرياضة. والتي جاءت بفضل دعم القيادة الرشيدة، والجهود المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة من أجل النهوض بالرياضة البحرينية، والجهود الكبيرة التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في رعاية ودعم سموه لهذه اللعبة من خلال الرؤية التي رسمها، والتي أوصلت فنون القتال المختلطة البحرينية إلى العالمية. وكذلك متابعة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، لتنفيذ آليات العمل التي وضعها المجلس، والتي ساهمت في ترجمة أهداف رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمواصلة الجهود لتطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة، والذي انعكس على ما حققته رياضة MMA العام الماضي من نتائج مشرفة احتلت من خلالها صدارة التصنيف العالمي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي".

واضاف أن هذه البطولة ستشهد مشاركة 14 منتخب على مستوى التصنيف العام لعام 2020 ومنتخبيّن سيتم اختيارهما ليكون العدد 16 منتخب بفئة الرجال، ومشاركة 6 منتخبات على مستوى التصنيف العام لعام 2020 ومنتخبيّن سيتم اختيارهما ليكون العدد 8 منتخب بفئة السيدات، وسيكون مجموع جوائز هذه البطولة 360 ألف دولار أمريكي، مقسمة على النحو التالي، ففي فئة الرجال، سيحصل صاحب المركز الأول على 100 ألف دولار، وسيحصل صاحب المركز الثاني على 70 ألف دولار، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 50 ألف دولار وسيحصل صاحب المركز الرابع على 30 ألف دولار. وفي فئة السيدات، ستحصل صاحبة المركز الأول على 50 ألف دولار، وستحصل صاحبة المركز الثاني على 30 ألف دولار، وستحصل صاحبة المركز الثالث على 20 ألف دولار وستحصل صاحبة المركز الرابع على 10 آلاف دولار.

ثقة الاتحاد الدولي في البحرين

بعد ذلك، تحدث رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد، حيث قال: "إن مملكة البحرين استطاعت أن تؤكد للعالم نجاح تجربتها في رياضة فنون القتال المختلطة في وقت قياسي، بفضل رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الذي رسم تلك الرؤية ووضع الاهداف للوصول بالبحرين نحو العالمية، وبالفعل تحقق ذلك على أرض الواقع، وها نحن اليوم نحني ثمار هذه الرؤية، بعد أن جدد الاتحاد الدولي ثقته في البحرين للمرة الرابعة ولكن هذه المرة ببطولة مستحدثة، ليؤكد للعالم أن البحرين محطته الرئيسية لاحتضان كبرى بطولاته. وهذا لم يأت من فراغ، وإنما جاء بعد الجهود التي بذلتها المملكة في تنظيمها الرائع والمتميز لبطولة العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، وهذا ما منحها ثقة مطلقة من الاتحاد الدولي، لإقامة النسخة الأولى من بطولة العالم للفرق على أرضها"، معربا عن اعتزازه بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة والاتحاد الدولي لإقامة هذا الحدث، ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال الذي يقام للعام الرابع على التوالي، كأكبر حدث رياضي للعبة فنون القتال المختلطة على مستوى قارة آسيا، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للبحرين في تنظيم مميز لهذا الحدث العالمي.

التوقيع على عقد الاستضافة

وفي ختام المؤتمر، قام رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة بالتوقيع على عقد استضافة مملكة البحرين لمنافسات النسخة الأولى من بطولة العالم للفرق والتي ستقام في ديسمبر القادم.