+A
A-

الأهلي يهزم البيشمركة العراقي.. ويواجه الأهلي المصري بنصف النهائي

تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي ببطولة الأندية العربية الثامنة والثلاثون للكرة الطائرة التي تحتضنها جمهورية مصر حتى 27 فبراير الجاري بعدما هزم البيشمركة العراقي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما الثلاثاء ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة.

وانتهت الأشواط الثلاثة لصالح الأهلي 25/21، 25/16، 25/22 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول عبدالحكيم رمضان من ليبيا والثاني محمد الشامسي من الإمارات.

ويعتبر هذا الفوز الخامس للأهلي في البطولة بعد تغلبه على العربي القطري 3/1، وفوزه على الهلال الليبي وخدمات جباليا الفلسطيني وشباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 3/0 في دور المجموعات بينما لم يخسر إلا في شواط واحد.

وسيلتقي الأهلي في الدور نصف النهائي أمام الأهلي المصري المستضيف يوم الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 5:00 مساء بتوقيت مملكة البحرين، حيث يتطلع النسور لعبور عقبة الفريق المصري وصولا للمباراة النهائي والمنافسة على اللقب الذي توج به "النسور" بنسختي 2015 في مصر و2017 بالبحرين.

وقدم الأهلي مستوى جماعي رائع أطاح من خلاله بالبيشمركة العراقي الذي دعم صفوفه بلاعب المحرق البحريني المحترف فاضل عباس، حيث ضغط الأهلي على المنافس بالإرسالات المركزة مع أسلوب التنويع الهجومي فوق الشبكة عبر الكرات السريعة الخاطفة لكلا من علي الصيرفي وحسين الجشي مع قوة الأطراف إضافة إلى تماسك حوائط الصد.

وكانت نتائج دور الثمانية اسفرت عن فوز الأهلي المصري على السلام العماني بنتيجة 3/2 ليتقابل مع الأهلي البحريني بنصف النهائي، فيما فاز كاظمة الكويتي على العربي القطري 3/1 وسيلتقي أمام الفائز من مباراة الزمالك المصري والسيب العماني التي لم تنتهي حتى كتابة هذه السطور.