+A
A-

"أحمر السلة" يستضيف الهند بتصفيات كأس آسيا 2021

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة عند السابعة مساء اليوم، لقاءً أمام منتخب الهند، ضمن منافسات تصفيات كأس آسيا2021، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية. 

وتتمثل أهمية المباراة اليوم أمام منتخب الهند، كون نقاط الفوز ستمنح “الأحمر” دفعة معنوية كبيرة لتقديم الأفضل بمشواره في التصفيات الآسيوية، بالذات كونها مباراة الافتتاح ومن شأنها أن تمنح منتخبنا الكثير من الأريحية في حال الفوز بها، خاصة في ظل قوة المنتخب الهندي الضيف.

مدرب منتخبنا الأميركي سام فينسنت، يدرك جيدًا بمدى أهمية نقاط المواجهة، خصوصًا وأن النقاط في حال خطفها من المنتخب الهندي سترفع من وتيرة مشواره بالتصفيات، وإن تكملة مشواره القادم الذي سيخوضه في شهر نوفمبر وتحديدًا يومي 26 و29، وسيكونان خارج أرضه وبعيدًا عن جماهيره أمام العراق والهند على التوالي.

واختتم منتخبنا تحضيراته يوم أمس بتدريب واحد، بخوضه حصة تدريبية على صالة المواجهة، وقاد فينسنت المران الأخير الذي استمر حوالي ساعة، واشتمل على عدد من الجوانب الفنية والبدنية.

وتضم قائمة منتخبنا 12 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، محمد بوعلاي، ميثم جميل، صباح حسين، محمد قربان، أحمد نجف، محمد أمير، هشام سرحان، أحمد حسن، محمد سلمان وسي جي.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة من التصفيات مباشرةً إلى كأس آسيا 2021 ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبًا، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دوريًّا مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبًا سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.