+A
A-

الصالح تترأس وفد البحرين في اجتماع وزراء الصحة بدول التعاون حول كورونا

ترأست سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع معالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون حول فيروس كورونا المستجد COVID-19)؛ والذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة يوم "الأربعاء" الموافق 19 فبراير 2020م، بناءً على دعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجلس الصحة لدول الخليج، وذلك بهدف الوقوف على جاهزية واستعداد الدول الأعضاء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقد شارك في الاجتماع الذي انعقد في مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون كل من معالي وزراء الصحة في دول المجلس ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تم عرض دور مجلس الصحة التنسيقي مع وزارات الصحة بدول المجلس في هذا الصدد، وقدم رئيس مجلس الصحة لدول الخليج الدكتور سلمان الدخيل عرضا شمل الإجراءات التي أتخذتها دول المجلس لمجابهة الفيروس.

وخلال الإجتماع الإستثنائي اعتمد معالي الوزراء عددا من التوصيات لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والتي تعزز من التنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء.

وفي ختام الاجتماع، ثمّن معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حرص معالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون على مكافحة المرض والتعامل مع كل المستجدات بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين بدول الخليج وتمتعهم بأعلى مستويات الصحة.