+A
A-

الأولمبية تقيم دورة أنظمة الطاقة وفسيولوجيا الرياضة لمدربي المستوى الرابع

انطلقت دورة أنظمة الطاقة وفسيولوجيا الرياضة لخريجي المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين والتي تنظمها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية من 15 لغاية 20 فبراير الجاري بقاعة المحاضرات بنادي النجمة، وذلك تنفيذا للخطة السنوية للأكاديمية الأولمبية والهادفة إلى الارتقاء بالكوادر الفنية والإدارية.

ويحاضر في الدورة البروفيسور "ستيف نورس" المبتعث من الجمعية الكندية للمدربين والذي سيحاضر في موضوع أنظمة الطاقة وفسيولوجيا الرياضة، حيث يعتبر هذا الأخير مستشارا لبرنامج (الطريق إلى منصات التتويج) في كندا، وعمل مديرا لقسم " علوم وظائف الأعضاء والتخطيط الاستراتيجي" في المركز الرياضي الكندي، بالإضافة إلى أنه عضو  في مجموعة أبحاث علم وظائف الأعضاء الرياضية وهو خبير دولي معروف في أنظمة وتطوير وتنمية المواهب في مجال التخطيط الرياضي طويل المدى.

كما أن البروفيسور "ستيف نورس" شغل منصب استاذ مساعد في جامعة كاليجاري في كندا ويحمل شهادة الدكتوراة في علم وظائف الأعضاء التطبيقي من جامعة البرتا بكندا.

وتهدف الدورة التي ستتخللها ندوة إلى إطلاع الدارسين على آخر مخرجات البحوث العلمية في علوم فسيولوجيا الرياضة وعلاقتها بالتدريب الرياضي، خصوصا و أن فسيولوجيا التدريب والرياضة يعتبر من العلوم الأساسية العامة في مجالات التربية البدنية والرياضة.