+A
A-

"البلاد" تنشر تفاصيل لقاءات اللجنة الأكاديمية مع خريجي الصين

المقابلات تنتهي يوم الخميس والسبت والأحد للامتحانات المئوية

 

أعلن عدد من خريجي الجامعات الصينية الطبية اليوم عن انتهاء الدفعة الأولى منهم من إجراء المقابلة المقررة لهم مع اللجنة الأكاديمية الطبية في جامعة الخليج العربي، فيما ينتظر الطلبة الآخرين دورهم المجدول بين يومي الأربعاء والخميس لتكتمل المرحلة الأولى في عملية اعتماد شهاداتهم وصولًا لإيجاد الحلول الناجعة لمشكلة الطلبة.

أكدوا في حديثهم لـ"البلاد" أن اللجنة الأكاديمية ابتدأت اللقاءات من الساعة الثالثة مساء، وانتهت عند الساعة السابعة من مساءً، واحتوت اللقاءات التي لم يفوق وقتها عن 15 دقيقة لكل متخرج على الكثير من الأسئلة التي تتعلق بشخصية المتخرج، وعدد الدورات التدريبية والخبرات التي راكموها منذ فترة تخرجهم لحد اليوم.

وأفادوا إلى أن اللجنة طالبت الطلبة بضرورة تزويدهم بأي شهادة مهنية أو عملية قد اجتازوها طوال الفترة الفاصلة بين تخرجهم لحد الآن، مشيرين إلى أن اللجنة كانت على بينة ومعرفة عن كل طالب من الطلبة الذين دخلوا المقابلات، ويوجد لديها كافة المستندات والشهادات الخاصة عن كل طالب.

وأثنى الخريجين على حفاوة الاستقبال وتعاطي اللجنة، واصفين اللقاء بالإيجابي والمثمر، وأن الخطوات الأولى لإيجاد حلول لمشكلتهم باتت واضحة في الأفق ومحل ترحيب من قبل الخريجين.

وعلى صعيد متصل أكد الخريجين أن الخطوة التالية التي ستتلو عملية المقابلات ستكون يوم السبت والأحد القادمين حيث سيخصص يوم السبت لتقديم امتحان شفوي وصفوه بـ"المئوي" أي أن الأسئلة الواردة في الامتحان ستكون مئوية، وسيكون يوم الأحد مخصص للامتحانات العملية.

وعنهم قالت الخريجة مريم آدم: "تعاطي اللجنة جدًا رائع وإيجابي، وأشكرهم على حفاوة الاستقبال ورحابة الصدر، ومهنيتهم العالية وأدائهم الرائع"، مشيرًة إلى أن الطلبة سيجتازون الثلاث خطوات (المقابلة، الامتحان النظري، والامتحان العملي) وسينتظرون النتائج.

وبينت أن جميع الخريجين سيوجدون لهم حلول وستتم معادلة جميع الشهادات، وكل فرد سيأخذ درجة معينة وتقييم معين سيحصل عليها من خلال نتائج المقابلة والامتحانين النظري والعملي، وسيكون له برنامج خاص للتأهيل.

وعلى صعيد متصل أفادت مصادر مطلعة لـ"البلاد" أن موقف الخريجين سيتحدد بناء على نتائج الامتحانات واللقاءات التي سيجرونها، وسيتلقى الخريجين برنامج محكم متكامل من أجل تهيئتهم ومعادلة شهاداتهم وتدريبهم من أجل الوقوف على مسألتهم وتهيئتهم لسوق العمل.

وبينت أن الخريجين الذين سيجتازون مرحلة اللقاءات والامتحانات بدرجة عالية ولم تمضي على فترة انتهاء تدريبهم وتمهنهم فترة طويلة سيكون من الأوفر حظًا، فيما ستنصف اللجنة كافة الخريجين وستضع برنامج محكم لكل حالة على حدا.