+A
A-

أبوالفتح: تخصيص 40 فرشة في السوق المركزي للمزارعين البحرينيين

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح، أن القطاع الزراعي يحظى باهتمام بالغ من قبل الوكالة انطلاقاً من التوجيهات المستمرة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف.

وأشار أبوالفتح إلى أن دعم المزارعين البحرينيين على سلم اهتمامات الوكالة، وذلك انطلاقا من الأهمية التي يشكلها هذا القطاع على صعيد الأمن الغذائي في مملكة البحرين.

وتعليقا على مطالب بعض المزارعين البحرينيين لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم، كشف الوكيل ابوالفتح عن انه تنفيذا لتوجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ومتابعة من سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سيتم تخصيص 40 فرشة في السوق المركزي بالمنامة للمزارعين البحرينيين تكون منصة لهم لتسويق منتجاتهم.

واشار الى انه تم تخصيص موقع الفرشات بالسوق المركزي وذلك بالتنسيق مع المعنيين في أمانة العاصمة والشروع في توزيعها على المزارعين المسجلين لدى وكالة الزراعة والثروة البحرية في اقرب فرصة ممكنة وبحسب الاجراءات المتبعة.

وأكد ابوالفتح ان الوكالة تولي مساندة المزارعين في تسويق منتجاتهم اهمية قصوى، لافتا في هذا الصدد الى سوق المزارعين البحرينيين في حديقة البديع النباتية الذي يقام كل يوم سبت وهو يشكل محطة مهمة تتيح للمزارعين عرض منتجات مزارعهم، الى جانب سوق المزارعين الدائم في هورة عالي.