+A
A-

قائد خفر السواحل يؤكد ضرورة التقيد بالقانون.. المخالفات اليلية تعرض سلامة مرتكبيها للخطر

أهاب اللواء ركن بحري علاء سيادي قائد خفر السواحل، بكافة مرتادي البحر،ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين وتجنب أي مخالفة تمس بالسلامة البحرية، مشددًا علي أن المخالفات التي يتم ارتكابها ليلا، وفي ظل الظروف الراهنة، تعرض سلامة مرتكبيها للخطر، ويعرض الأشخاص المخالفين للمساءلة القانونية، الأمر الذي يتطلب الالتزام بتعليمات الدوريات البحرية وعدم تجاوز مقتضيات الأمن والسلامة.


ودعا قائد خفر السواحل، مرتادي البحر  إلى تجنب الإبحار ليلًا  في المناطق المحظورة وفي منطقة الحظر البحري و عدم ارتكاب المخالفات التي تؤثر على المخزون السمكي والثروة البحرية.


وأشار إلى أن دوريات خفر السواحل، تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،  تجاه  مخالفات الصيد واستخدام الأدوات غير المرخصة ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة للمحافظة على الثروة البحرية، منوها إلى أنه خلال العام 2019 تم ضبط  179  مخالفة ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


وأضاف أن قيادة خفر السواحل ، ملتزمة بأداء واجباتها ومهامها الأمنية بالإضافة إلى تسيير الدوريات البحرية  على مدار الساعة ،  في إطار أداء المهام والواجبات المنوطة بها للحفاظ على أمن وسلامة مرتادي البحر وتقديم الدعم والإسناد للجهات ذات العلاقة بشأن حماية الثروة البحرية والبيئة.