+A
A-

وكيل "الإسكان" يستعرض أهم البرامج الإسكانية مع وزيرة الإسكان المغربية

عقد الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الإسكان لقاء عمل مع السيدة نزهة بو شارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان بالمملكة المغربية الشقيقة، على هامش مشاركة وفد مملكة البحرين بالمنتدى الحضري العالمي العاشر في أبوظبي.

وترأس وكيل وزارة الإسكان وفد مملكة البحرين المشارك في المنتدى، وخلال لقاءه بالوزيرة المغربية أشاد وكيل وزير الإسكان بالعلاقة الوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة، والمساعي المشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف الحادي عشر المتعلق ببناء مدن ومجتمعات آمنة ومستقرة.

وقال الشيخ عبدالله إن حكومة مملكة البحرين تحرص دائماً على توثيق علاقاتها بالمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، والاستفادة من خبراتها في تطوير وتعزيز الأداء الحكومي في مختلف المجالات، وتنفيذ الاجندات الدولية المشتركة.

واستعرض الوكيل مع الوزيرة المغربية أبرز البرامج الإسكانية الحالية، وأهم إنجازات الخدمات الإسكانية بمملكة البحرين خلال العشر سنوات الماضية، مؤكداً حرص الوزارة على إطلاع المؤسسات الدولية المشاركة بالمنتدى على ما تبذله حكومة البحرين من جهود وإجراءات لتنفيذ الأهداف الأممية ولا سيما الأهداف الحيوية. موضحاً أن البحرين شرعت في إنجاز مدن شاملة آمنة ومستدامة تخدم آلافاً من المواطنين، وتقع ضمن مشروعات حضرية تسهم في تحقيق الرفاه للمواطنين وتحافظ على الموارد للأجيال القادمة.

كما ناقش الوكيل السياسات الإسكانية بمملكة البحرين، وفي ذات الوقت استمع لأهم البرامج التي تقدمها المملكة المغربية في مجال التنمية الحضرية، وتناول الجانبان أهم التحديات في شأن التنمية الحضرية، وذلك في إطار تبادل الخبرات والآراء، ما يعكس الاستفادة واستثمار تلك التجارب فيما يحقق تطور ونماء التجربة البحرينية.