+A
A-

طلائع "الموجة القطبية" وصلت ودرجات الحرارة ستنخفض إلى 7

تدخل أجواء البحرين رسميًا خلال ساعة مرحلة التغيير التدريجي في حالة الطقس، ومن المنتظر انخفاض درجات تدريجي بدرجات الحرارة تستمر حتى تبلغ ذروة الانخفاض يوم الثلاثاء والأربعاء القادمين لتصل إلى 9 درجات مئوية في شمال البحرين و7 درجات مئوية في الجنوب فيما تبلغ درجة الحرارة المحسوسة 4، وفقًا لإشارات الرادارات العالمية.

وتجتاح كتلة سعد الذابح القطبية الباردة التي ستتأثر بها البحرين اليوم تركيا ودول الشام، وسجلت درجات حرارة منخفضة جدًا مع تساقط للثلوج وصقيع عام، فيما ينتظر أن تصل درجة الحرارة في بلاد الشام والعراق وشمال السعودية وشمال الكويت إلى الصفر.

ويفيد حساب (بحرين ويذر) المتخصص في شؤون الطقس عبر منصة الاستغرام، أن البحرين ستتأثر برياح كتلة سعد الذابح القطبية، وستبلغ تأثير الموجة البادرة فجر الأربعاء 4 درجات مئوية نتيجة توغل الكتل الباردة وقوة الرياح الشمالية الباردة والمصاحبة لمنخفض سعد الذابح.

هذا وحذرت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات من رياح قوية السرعة، مؤكدة على أخذ الحيطة الحذر.

وأفادت أن حالة الطقس الآن غائم جزئيًا مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق وفرصة لتساقط أمطار خفيفة أحيانًا ومن المتوقع أن يكون الجو مغبر في وقت لاحق من الآن.

وبينت أن درجة الحرارة ستكون 15 الصغرى و22 العظمي، فيما تبلغ نسبة الرطوبة العظمى 80% والصغرى 35%، مشيرة إلى ان الموج سيكون من قدم إلى ثلاثة أقدام قرب السواحل ومن 3 أقدام إلى 6 في عرض البحر.