+A
A-

جلالة الملك يستقبل وزيرة الدولة للأمن الغذائي بالإمارات

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر الصخير ، معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي المستقبلي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد.

حيث نقلت معاليها إلى جلالته تحيات وتقدير إخوانه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم الطيبة لشعب البحرين بالمزيد من التطور والرقي.

وخلال اللقاء ، رحب صاحب الجلالة بوزيرة الدولة مريم المهيري ، وأعرب عن إعتزازه بالروابط الأخوية الراسخة والمتميزة التي تجمع بين البلدين وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين ، والتي تزداد قوةً في ظل الحرص المتبادل على تطويرها ، منوهاً جلالته بمستوى التعاون والتنسيق الوثيق بين مملكة البحرين ودولة الإمارات على مختلف المستويات وبأهمية الإستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة للبلدين وخاصة في مجال تحقيق الأمن الغذائي والذي يعد مطلباً أساسياً من مطالب التنمية المستدامة .

وأكد جلالة الملك المفدى أن مملكة البحرين تولي أهمية خاصة لملف الأمن الغذائي الوطني وتضع ضمان استدامته على سلم أولوياتها في ظل السعي الدائم لتفعيل دور الإبتكار وتطبيق التكنولوجيا الحديثة في تطوير الإنتاج الزراعي .

كما أشاد جلالة الملك المفدى بالنهضة الحضارية والتنموية الرائدة التي تواصل تحقيقها دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة القطاعات، وبإنجازاتها المحورية في تحقيق الأمن الغذائي على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

ومن جانبها أعربت معالي الوزيرة عن بالغ الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة على ما حظيت به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارتها للمملكة ، مؤكدةً الحرص على ترسيخ التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية في مجال تحقيق الأمن الغذائي.