+A
A-

مجلس التنمية الاقتصادية يفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة

فاز مجلس التنمية الاقتصادية بالمناصفة مع مجلس الشورى بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة لفئة المؤسسات الرسمية التي تعتبر من بين المبادرات الوطنية الهامة في مجال تعزيز مركز المرأة في مجال العمل.

 وتسعى الجائزة والتي أعلن عنها رسمياً في 2016، لأن تشكل أداة علمية لترجمة الكيفية التي يجب أن تهيأ فيها الأرضية التنظيمية والإدارية للمرأة البحرينية العاملة من خلال وضع معايير علمية وموضوعية وقابلة للقياس تدعم جهود مؤسسات العمل في القطاعين الرسمي والخاص في تحقيق أوجه تكافؤ الفرص على مستوى التنمية الوطنية المستدامة.

وفي تصريح لسعادة السيد خالد حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بهذه المناسبة قال فيه:

"أود أن أتقدم بالشكر الى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على جهودها في تمكين المرأة وتعزيز القيادات النسائية في البحرين، حيث تمثل المرأة 62% من فريق عمل المجلس وتساهم بشكل رئيسي في نجاح المجلس في استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل، وهو ما من شأنه أن يعكس قدرات المرأة القيادية حيث تشكل المرأة 33% من نسبة المدراء التنفيذين في المجلس. ونحن فخورون بهذا الإنجاز وسنواصل العمل بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة على تبني وتطوير البرامج والمبادرات التي تساهم في تعزيز تكافؤ الفرص وريادة المرأة."

ويعكس فوز مجلس التنمية الاقتصادية جهوده في توفير الفرص المتكافئة لموظفيه وتكريماً لمساهمة المرأة في ما حققه المجلس من إنجازات على صعيد استقطاب الاستثمارات المباشرة الرامية إلى المساهمة في خلق الفرص الوظيفية في السوق المحلية. وقد عكف المجلس على تطوير بيئة عمل داعمة لتمكين المرأة وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين وذلك عبر تبني البرامج والمبادرات العديدة كإطلاق برنامج قيادي لتطوير الصف الثاني من القيادات النسائية، والتكافؤ في التمثيل الخارجي والبرامج التدريبية، وتمديد إجازة الوضع وأوقات الرعاية للأمهات، إلى جانب تبني الدوام المرن والعمل من المنزل، وتزويد مبنى المجلس الجديد بغرفة مخصصة للرعاية، بالإضافة إلى وإجازة أبوة للآباء، نظراً لإيمان المجلس بأهمية تواجد الأب مع العائلة في المناسبات العائلية الهامة.

كما ويشارك المجلس في فعاليات المجلس الأعلى للمرأة، ومعارض المهن والفعاليات التوعوية التي تنظمها الجامعات الأهلية والخاصة، إلى جانب توفير برامج تدريبية للطلبة الجامعيين.

وكان مجلس التنمية الاقتصادية قد حصل على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية لمرتين إلى جانب العديد من الجوائز والتكريمات الدولية ومن بينها جائزة الأمم المتحدة من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" وجائزة أفضل فريق للموارد البشرية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجية.