+A
A-

سمو محافظ الجنوبية :" التطوع نور" ساهمت في إبراز ما تتمتع به مدينة خليفة من صورة حضارية نموذجية

تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، أقيم الحفل الختامي للفعالية المجتمعية "التطوّع نور" والتي أقيمت أمس واليوم بمدينة خليفة بحضور عدد من الضباط وكبار المسؤولين من الجهات الحكومية المشاركة.

وأكد سمو المحافظ أن هذه الفعالية تأتي في إطار ما تقوم به المحافظة من مبادرات استثنائية وأدوار تصب في تشجيع  العمل التطوعي والارتقاء به من خلال إبراز الشراكة والتعاون مع كافة القطاعات، تنفيذاً للتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، حفظه الله ورعاه، وبدعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ، حفظه الله، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله.

وأوضح سموه أن فعالية " التطوع نور" ساهمت في إبراز ما تتمتع به المدينة من صورة حضارية نموذجية، من خلال مشاركة الطلبة والمتطوعين لتشجيع روح العمل التطوعي والمشاركة في المجال الاجتماعي والخدمي والبيئي، الذي يعد المحرك القوي لكل ما يقوم به أفراد المجتمع من عمل إنساني وخيري واجتماعي في مختلف المجالات.

ومن جهته ، ألقى السيد محمد حسن الفاو مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة الجنوبية ، كلمة أكد فيها على دور سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في دعم مثل هذه البرامج والمبادرات الهادفة، مشيداً بدور المتطوعين في  المشاركة الفاعلة في الحفاظ على الوجه الحضاري والتنموي لمدينة خليفة كونها إحدى المدن النموذجية المزدهرة.

بعدها، قام سمو المحافظ بتكريم الجهات المشاركة، تقديراً لمشاركاتهم المميزة ومساهماتهم المجتمعية القيّمة، مشيداً بمستوى المشاركة الواسعة من قبل الطلبة والمتطوعين في هذا العمل الإنساني الرائد. كما تسلم سموه لوحة تذكارية مقدمة من الفنان التشكيلي محمود غريب تسجل الدور التنموي الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ، حفظه الله، والدعم اللامحدود من قبل سموه في مسيرته المشرقة بالخير والنماء، كما تسلم سموه لوحة تذكارية مهداة من إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة الجنوبية  ، تحمل ذكرى يوم افتتاح مدينة خليفة ومناسبتها التاريخية العزيزة، تقديراً لدعم سموه في هذه المبادرات البارزة.

وفي ختام الحفل ، قام سمو المحافظ بجولة في المعرض المصاحب، الذي اشتمل على عرض  مباشر للأعمال الفنية من قبل الطلبة من وزارة التربية والتعليم، وعرض حي لغرس الزهور بالتعاون مع المبادرة الوطنية للزراعة بالإضافة إلى مشاركات فنية وأعمال تطوعية شارك فيها أكثر من 200 متطوع من مؤسسة المبرة الخليفية وجمعية فزعة شباب وجمعية المنطلق النسائية.

من جهتهم ، عبر المتطوعون عن سعادتهم بالمشاركة في فعالية "التطوع نور" مشيدين بدعم ورعاية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية لهذه المبادرة التطوعية، ودور سموه الرائد في غرس المفاهيم البيئية والتطوعية، واحتضان دورهم في المشاركة الفنية والاجتماعية.