+A
A-

وزيرة الصحة ترعى فعالية مهرجان اليوم العائلي الرابع المستشفى الطب النفسي

تحت شعار "عائلة واحدة" افتتحت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح فعالية مهرجان اليوم العائلي الرابع وذلك بمستشفى الطب النفسي، الذي هدف لزيادة أواصر التواصل والتعاون بين المستشفى وذوي المرضى.

وخلال فعالية اليوم العائلي عبرت وزيرة الصحة في كلمتها الافتتاحية عن بالغ سعادتها بهذه الفعالية الهامة التي تجمع ما بين الأهالي وأبنائهم وبناتهم والعاملين في مستشفى الطب النفسي الذي كرّس جل اهتمامه لرعاية المرضى، وأثبت هذا المستشفى جدارته فيما يقدمه من خدمات صحية من خلال التعاون والتشارك مع القطاعات ذات العلاقة.

وأشارت الوزيرة "الصالح" إلى أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات الاجتماعية العائلية التي تؤكد على أهمية العلاقة ما بين الأسرة والمجتمع والتنسيق والتعاون من أجل صحة المريض من خلال تحسين الأداء والوصول إلى خدمات صحية ذات جودة عالية آمنة ومستدامة.

ومن جانبها تقدمت الدكتورة شارلوت عوض كامل رئيس مستشفى الطب النفسي بشكرها لوزيرة الصحة على دعهما واهتمامها بالبرامج الهادفة التي تنظم طوال العام من أجل مصلحة المرضى، وأشادت بالتفاعل والحضور من قبل ذوي المرضى، والمبادرات التي يقوم بها الكادر العامل بمستشفى الطب النفسي من أجل هذه البرامج والفعاليات، في سبيل الارتقاء بالخدمات النفسية المقدمة وتطويرها. وأكدت على وصول الخدمات النفسية المقدمة في مملكة البحرين إلى مستويات عالية، بحسب المؤشرات المسجلة، والتفاعل والتجاوب من قبل المرضى واسرهم لهذه البرامج.

وفي ختام هذه الفعالية، تفضلت الوزيرة "الصالح" بتكريم المشاركين من مختلف الجهات الرسمية والأهلية بالمملكة والمشاركين ضمن أنشطة وبرامج الصحة النفسية وتوزيع الشهادات على المرضى وذويهم والموظفين بالطب النفسي، كما تفضلت بزيارة المعرض الصحي المقام على هامش انعقاد الحفل والذي أشتمل على العديد من الأنشطة التي هدفت لتعزيز ما تم إنجازه من مد جسور وشراكة مجتمعية، للاستمرار في تقديم الدعم والتطوير اللازم من أجل حياة صحية أفضل للمواطنين والمقيمين.