+A
A-

"الشورى": السلام في الشرق الأوسط يجب أن يستند إلى حقوق الأشقاء الفلسطينيين

 أكد مجلس الشورى انه تابع باهتمام بالغ أعمال اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وما صدر عن الاجتماع من نتائج، معرباً في هذا الصدد على أهمية بلورة موقف عربي موحد لتطبيق قرارات الشرعية الدولية بالقضية الفلسطينية.

وجدد مجلس الشورى في بيان - خلال الجلسة السادسة عشرة من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس - اليوم الأحد، "موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية ودعمها لكافة الجهود الهادفة للتوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية، يؤدي لاستعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، والمثبتة في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وشدد مجلس الشورى على "أن القضية الفلسطينية هي في وجدان وضمير كل عربي، وإن الحديث عن السلام في الشرق الأوسط يجب أن يستند إلى حقوق الأشقاء الفلسطينيين كاملة وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبدأ حل الدولتين واستنادًا لمبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وأكد مجلس الشورى "دعمه لكل الجهود الهادفة للتوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية يؤدي لاستعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".