+A
A-

سالوت ملك ناصر بن حمد يحقق المركز الأول في كرنفال كأس دبي العالمي للخيل

 

في انجاز نوعي جديد، تمكن الجواد سالوت ذا سولدر ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة من تحقيق المركز الأول في سباق ميناء راشد هانديكب والذي يعتبر الأمسية الخامسة في كرنفال كأس دبي العالمي للخيل.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له بهذه المناسبة " إن الانتصارات المتتالية التي تحققها مملكة البحرين في سباقات الخيل المختلفة تجسد على ارض الواقع الرعاية الفائقة التي تحظى بها هذه الرياضة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والذي دائما ما يوجهننا الى الرعاية بالخيل وتهيئة الأجواء المثالية أمام منتسبيها لتحقيق الانتصارات التي ترفع اسم البحرين وعلمها عاليا في مختلف المحافل".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة" يعد تحقيق الجواد سالوت للمركز الأول في كرنفال كأس دبي العالمي تأكيدا واضحا للتطور المتصاعد الذي تشهده رياضة سباقات الخيل في المملكة والتي باتت تسير في طريق الانتصارات وهو الامر الذي يؤكده تواجد العديد من الجياد البحرينية والفرسان على منصات التتويج ومن بينها التتويج بكأس كرنفال كأس دبي العالمي الذي يعتبر من أبرز السباقات في العالمية ويحظى بمتابعة كبيرة وواسعة من قبل عشاق رياضة الخيل الامر الذي ساهم في تسليط الضوء على مملكة البحرين".

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الكبير الذي يبذلها أعضاء الجهازين الفني والإداري في فريق فكتوريوس الامر الذي ساهم في تهيئة الأجواء المثالية لتحقيق هذا الانتصار الرائع كما نوه سموه بالجهود الواضحة للمدرب فوي ناس في اعداد الجواد للدخول في منافسات البطولة وتحقيق الفوز مشيدا في ذات الوقت بالفارس اد رب ديفريس وقيادته الموفقة للجواد في السباق.

وجاء انتصار الجواد سالوت لفريق فكتوريوس التابع لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفئة 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر حيث حقق الانتصار بفارق نصف الطول وسط مشاركة وصلت الى 14 جواد على المضمار العشبي.

وتمكن الفارس اد رب ديفريس من قيادة الجواد سالوت الى الانتصار الكبير في السباق بعد أن تمكن من قراءة السباق بصورة متميزة وسط متابعة وتوجيه من قبل المضمر فوزي ناس الذي رسم خطة السباق بشكل محكم.