+A
A-

سلمان بن محمد يُهنئ بإنجاز لاعبي ولاعبات التيكواندو

رفع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة ممثلو مملكة البحرين من مراكز تدريب لعبة التيكواندو، نتائج متميزة في البطولة العربية المفتوحة، التي أسدل الستار على منافساتها بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بتحقيقها 5 ميداليات ملونة، منها ذهبية وفضية و3 ميداليات برونزية.

وقال سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "نعرب عن سعادتنا الكبيرة بما حققه  مراكز تدريب لعبة التيكواندو البحرينية المشاركين في البطولة العربية المفتوحة للأندية والمراكز التدريبية للعبة التيكواندو، والذي يضاف لسلسلة النتائج التي حققتها رياضة التيكواندو البحرينية في مختلف مشاركاتها العربية والقارية والدولية. حيث سجلت المراكز البحرينية في هذه البطولة، أولى نتائج هذه اللعبة في عام 2020، والذي تضاف للإنجازات التي حققتها الرياضة البحرينية في العصر الذهبي".

وأضاف سموه: "إن ما تحقق من نتيجة مشرفة يأتي بفضل الدعم الذي تحظى به الرياضة البحرينية من سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله، والجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ترجمة التوجيهات الملكية للنهوض بالرياضة البحرينية، وكذلك جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رعاية واحتضان الألعاب القتالية ودعم ممارسي هذه الألعاب من شباب وشابات هذا الوطن، من أجل رفع مستوياتهم والتي تنعكس على ظهورهم بالمستويات المشرفة التي تحقق مثل هذه النتائج المميزة التي يرفعون من خلالها علم مملكة البحرين في هذه المحافل الرياضية".

وتابع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "ومما لاشك فيه، أن الأندية والمراكز البحرينية التي شاركت في هذه البطولة، لها دور بارز في الاستعداد بشكل متميز، من خلال تحضير اللاعبين واللاعبات للمشاركة بالصورة المطلوبة، التي استطاعوا من خلالها إحراز 5 ميداليات ملونة"، مثمنا سموه الجهود الكبيرة التي بذلتها المراكز البحرينية لهذه المشاركة، ومشيدا سموه بالمستوى الفني المميز الذي ظهر به لاعبو ولاعبات المراكز في المنافسات، محققين من خلالها نتائج ستكتب في سجلات هذه البطولة.

هي البداية في عام 2020

من جانبه، قال رئيس الاتحاد البحريني للتيكواندو السيد عبدالله عيسى الدوي: "نبارك للقيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة على هذه النتيجة التي حققها لاعبو ولاعبات البحرين في هذه المشاركة العربية. فهذه النتيجة هي البداية لنتائج التي نتطلع لتحقيقها في عام 2020"، مشيدا بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه لاعبو المراكز المشاركة في هذه البطولة، مؤكدا أن ما حققوا من نتيجة، وسط مشاركة واسعة شهدتها هذه البطولة والتي بلغت 666 لاعب ولاعبة، يعكس مدى الإصرار والعزيمة والتحدي، والذي برهنوا من خلاله على قدرتهم في بلوغ منصة التتويج ورفع علم مملكة البحرين". 

5 ميداليات ملونة

وكانت المحصلة النتيجة التي حققها ممثلو مملكة البحرين في هذه البطولة العربية، بلغت 5 ميداليات ملونة منها ميدالية ذهبية ومدالية فضية و3 ميداليات برونزية. فقد حققت لاعبة مركز الدوي الدولي للرياضة والفنون القتالية سارة الجلاب الميدالية الذهبية، وحققت زميلتها في الفريق اللاعبة زلفيا رازيابوفا الميدالية الفضية وحققت لاعبة الفريق ريم مصلح الميدالية البرونزية. فيما حقق لاعبا فريق مدرسة البحرين للتيكواندو ناصر العلوان وإبراهيم جميل الميدالية البرونزية.