+A
A-

إثارة "ديربي الرفاع" تتكرر مرتين في أسبوع واحد!

سيكون ناديا الرفاع والرفاع الشرقي على موعدين مهمين في غضون أسبوع واحد فقط، حينما يتلاقيان في "ديربي الرفاع" مرتين اثنتين.


نادي الرفاع وبعد خروجه من ملحق دوري أبطال آسيا، سيكون في مواجهة نادي الرفاع الشرقي ضمن إياب ربع نهائي كأس جلالة الملك للموسم 2019-2020، إذ ستقام المباراة يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 يناير الجاري على استاد مدينة خليفة الرياضية، وهي المواجهة التي سيتحدد على إثرها الطرف الرابع في نصف نهائي "أغلى الكؤوس".


وبعد أسبوع واحد، فإن الناديين سيعاودان المواجهة، ولكن هذه المرة ضمن إطار الجولة السابعة من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث ستقام المباراة يوم الخميس الموافق 6 فبراير المقبل على استاد مدينة خليفة الرياضية أيضا.


مواجهتان مهمتان، خصوصا الأولى التي تعد الأبرز والأكثر أهمية للطرفين؛ كونها مؤهلة للتنافس على الوصول إلى المباراة الختامية لمسابقة "أغلى الكؤوس"، إذ يسعى "سماوي الرفاع" للإبقاء على حظوظه كاملة في الحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي، فيما يأمل "ليث الشرقي" بتكرار إنجاز العام (2014) حينما توج باللقب الأغلى.


أما المواجهة الثانية في منافسات الدوري، فإنها تدخل ضمن إطار اهتمامات الفريقين أيضا، فالرفاع الشرقي يأمل بمواصلة نتائجه الإيجابية والبقاء في مراكز المقدمة، إذ يملك حاليا 10 نقاط في المركز الثالث بعد 6 مباريات، فيما الرفاع يدرك جيدا أن هدر المزيد من النقاط سيكلفه الابتعاد عن المنافسة على اللقب الذي توج به الموسم الماضي أيضا؛ كون "السماوي" يملك حاليا 6 نقاط فقط من أصل 5 مباريات لعبها خسر في 3 منها، وله لقاء مؤجل أمام المحرق ضمن منافسات الجولة الأولى.


الجميع سيكون على موعد من الإثارة والندية بين قطبي الرفاع في لقاءين بغاية الأهمية... فمن يكون الطرف الأرجح لكسب المباراتين.. الإجابة ستكون على استاد مدينة خليفة الرياضية في أسبوع مرتقب لمدربي الفريقين: مرجان عيد مع الرفاع الشرقي وعلي عاشور مع الرفاع.