+A
A-

غدا تحديد أول أضلاع المربع الذهبي لأغلى الكؤوس

تنطلق غدًا السبت منافسات إياب ربع نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك بإقامة لقائين على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

يلعب البسيتين مع المنامة عند 4.45 مساء، وعند 7.15 مساء يلتقي المحرق مع قلالي.

وتتواصل مباريات مرحلة الإياب (الأحد)، حيث يلعب الحد مع الشباب، فيما مباراة الرفاع الشرقي مع الرفاع ستقام يوم 29 يناير الجاري في حال خروج الرفاع من ملحق الأبطال الآسيوي، أو 1 فبراير المقبل في حال تأهل الرفاع.

وبالعودة إلى مباريات السبت، فإن اللقاء الأول بين الطرفين انتهى بفوز المنامة بثلاثة أهداف مقابل ولحد.

يقود المنامة المدرب التونسي محمد المكشر، والبسيتين المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل.

المنامة تعثر في لقاءه الأخير في الدوري بالخسارة أمام الرفاع الشرقي، وكذلك البسيتين خسر من النجمة.

طابع لقاءات الكؤوس يختلف تماما عن مباريات الدوري، والمنامة يأمل في تكرار وصوله التاريخي وإنجازه الفريد حينما أحرز اللقب للمرة الأولى العام 2017، فيما البسيتين يسعى هو الآخر لمواصلة مشواره الناجح ومحاولة الفوز باللقب الذي يغيب عن خزائنه رغم وصوله النهائي في 5 مناسبات، مع وجود أفضلية للمنامة بعد فوزه اللافت ذهابا.

في المباراة الثانية، يدخل قلالي وهو الطرف الوحيد في ربع النهائي من أندية الدرجة الثانية حينما يلاقي المحرق الأكثر تتويجا بلقب أغلى الكؤوس، والذي حقق فوزا كبيرا في جولة الذهاب عبر نتيجة قوامها (5-0).

قلالي يشرف على تدريبه المدرب صديق زويد ويقدم مستويات لافتة في الدرجة الثانية حتى الآن هذا الموسم، لكن المهمة صعبة في العودة أمام المحرق المتفوق بخماسية في الذهاب.

المحرق الذي افتقد مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا المرتبط بدورة تدريبية في بلاده في لقاء الذهاب، سيكون باكيتا معه اليوم، وهو منتعش بفوزه حديثا في الكلاسيكو البحريني على الأهلي في دوري ناصر بن حمد الممتاز.