+A
A-

هذه مفاجآت قائمة "سلة الأحمر"!

لم تخلوا قائمة منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة التحضيرية للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2021 من المفاجآت، في أمرٍ ليس بالجديد على الشارع الرياضي ولا يجدي مناقشتها كليًا، كونها صادرة من منطلق "نظرة فنية بحتة"!

القائمة التي سيعكف على تدريبها المدرب "القديم الجديد" سام فنسنت الذي تم التعاقد معه مؤخراً لتولي قيادة المنتخب الأول، ضمت 24 لاعب، 9 من المنامة (محمد حسين، محمد أمير، أحمد نجف، أحمد عزيز، مزمل أمير، مصطفى حسين، حسين شاكر، أحمد سلمان، محمد جاسم)، 4 من المحرق (أحمد حسن، بدر جاسم، علي شكرالله، محمد بوعلاي)، 4 من الرفاع (يونس كويد، محمد كويد، محمد سلمان، صباح حسين)، 5 من الأهلي (ميثم جميل، هشام سرحان، محمد قربان، علي عقيل وحسن العربي)، أحمد خليفة (الحالة) وسي جي (النجمة).

المفاجآت كثيرة ولكن أبرزها هي عودة نجم المحرق أحمد الدرازي إلى صفوف المنتخب بعدما كشف وكيله في تصريح إعلامي أن اللاعب قرر الاعتزال الدولي بهدف التفرغ والتركيز مع ناديه على المسابقات المحلية، ولكن الشارع السلاوي يدرك جيدًا أن اللاعب اتخذ هذا القرار لغياب اسمه عن قائمة البطولة الخليجية التي أقيمت بالكويت شهر نوفمبر الماضي.

كما تواجد بقائمة المدرب سام ومساعده أيوب حاجي اللذان قادا الرفاع بالموسم الماضي، نجم السماوي محمد كويد الذي عاد في آخر مباراتين، بعد فترة غياب دامت شهرين تقريبًا بسبب تعالجه في برشلونة الإسبانية من الإصابة التي كان يعاني منها.

وفي الوقت الذي تم فيه استدعاء "المحترف الوطني" المتعملق سي جيه الذي لعب 4 مباريات فقط بقميص النجمة، خلت القائمة من أي عنصر محلي ينتمي لصفوف مدرب النجمة  رؤوف حبيل رغم المستويات اللافتة والبارزة التي قدمها الفريق في مختلف مباريات الموسم وصولاً لمبارتا ملحق المربع الذهبي!

وفي المقابل، يتواجد لاعب الرفاع الآخر محمد نبيل الذي وبحسب إحصاءات "أبلكيشن" اتحاد السلة أنه قليل المشاركة والتسجيل، فيما وقع الاختيار على علي عقيل الذي يعاني حاليا من إصابة (فقرات الظهر) وغيبته فعليا عن الأهلي في الفترة الماضية!