+A
A-

"أحمر اليد" يبلغ الدور قبل النهائي للآسيوية

ضرب منتخبنا الوطني الأول "عصفورين بحجر واحدة" بعدما ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم 2021 للمرة الخامسة وبلغ الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية 19 والمقامة بالكويت إثر تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة (17/18) في المباراة التي جمعتهما عصر الخميس.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخبنا الوطني بفارق هدف (10/11)، وبذلك احتل منتخبنا المركز الثاني برصيد (4 نقاط) خلف المنتخب الياباني الذي تصدر الترتيب برصيد (6 نقاط)، وعلى إثره سيلتقي منتخبنا مع نظيره القطري في الدور قبل النهائي وذلك مساء يوم السبت المقبل، فيما المنتخب الياباني سيتبارى مع الفائز من لقاء إيران وكوريا في الدور نفسه. وتحصل لاعب منتخبنا أحمد المقابي على جائزة رجل المباراة.

عودة لمجريات المباراة، بسط منتخبنا أفضليته المطلقة من خلال النصف الأول للشوط بفضل الحراسة الجيدة لمحمد عبدالحسين والدفاع القوي والمحكم بوجود محمد ميرزا وأحمد المقابي ومحمد عبدالرضا مع تغيير بدخول جاسم السلاطنة وحسن السماهيجي الذي شارك لأول مرة واستطاع التسجيل أيضاً، وفي الهجوم ظهر بصورة مميزة من خلال الجدية والتركيز بالتسجيل عبر المتألق أحمد المقابي والجناحين أحمد جلال ومهدي سعد وحسين الصياد وعلي عيد ليتقدم حينها (1/5) ثم (4/8). وفي الربع الأخير ارتكب أفراد منتخبنا بعض الأخطاء الهجومية وأضاع فرصا أمام المرمى السعودي ليتمكن الأخير من التسجيل وتقليص الفارق (6/8)، ليعود بعدها لاعبينا بالحراسة والقوة الدفاعية للتسجيل وإنهاء الشوط لصالحهم بفارق 4 أهداف (6/10).

وفي الشوط الثاني ومن خلال الربع الأول، لم يظهر منتخبنا بالشكل الجيد في الجانب الدفاعي والهجومي أيضاً، في الوقت الذي نشط فيه المنتخب السعودي بكافة خطوطه واستغل وضعية لاعبينا والنقص العددي الذي طاله ليضيف الأهداف باستمرار وتسير المجريات بشكل متكافئ، فيما منتخبنا لم يسجل سوى 3 أهداف منها هدفين لأحمد جلال وعلي ميرزا (12/13) ليتدخل مدربنا بطلب وقت مستقطع لمعالجة الأمور.

وفي الربع الثاني وبشكل تدريجي أقحم مدربنا الحارس حسين محفوظ والسلاطنة والسماهيجي وحسن شهاب وأحمد المقابي وتمكن منتخبنا من التسجيل بتالق المقابي وأخذ الفارق بين هدفين وهدف ليتعادل بعدها المنتخبان قبل النهاية بـ 4 دقائق (16/16) ويتدخل مجدداً المدرب ارون بطلب وقت مستقطع. بلغت الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة والتعادل سيد الموقف (17/17) وسط أداء غريب من منتخبنا وإضاعة أهداف منها رمية جزاء لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدف أحمد جلال في آخر ثانية.