+A
A-

المباني الجديدة بالإصلاح والتأهيل مشيدة وفق المواصفات الدولية ومعايير حقوق الإنسان

تفقد الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية، رئيس لجنة حقوق الإنسان، والسيد نواف المعاودة الأمين العام للتظلمات، رئيس مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، والآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اليوم، المباني والمرافق الحديثة بمركز الإصلاح والتأهيل في "جو" ، والتي تم تشييدها وفق المقاييس والمواصفات الدولية، والمتضمنة الأخذ بأحدث المعايير في إصلاح وتأهيل النزلاء وضمان حقوقهم والارتقاء بكافة أنواع الخدمات والبرامج التي تتوافق مع المعايير الدولية واشتراطات الأمن والسلامة.

وأشاد وكيل وزارة الداخلية رئيس لجنة حقوق الإنسان بتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لمتابعة الاستعداد والجاهزية الواجب توافرها في كافة إدارات الوزارة، ومن بينها الإصلاح والتأهيل، بما يضمن تقديم الخدمات الأمنية بأعلى مستويات الدقة والإنجاز.

وأوضح أن هذه المباني الجديدة، روعي في إنشائها كافة المواصفات التي تتوافق مع القوانين والأنظمة الدولية ومعايير حقوق الإنسان، وبما يضمن حصول النزلاء على كافة حقوقهم والرقي بأنواع الخدمات والبرامج المقدمة لهم.

وقال وكيل وزارة الداخلية إن الوزارة، ماضية في نهجها بالالتزام بقيم ومعايير حقوق الإنسان ، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والعمل على ترسيخ تلك المعايير في العمل الشرطي وتعزيز ثقافة المعايير الدولية لحقوق الإنسان لدى جميع منتسبي الوزارة.

وقد تضمنت الزيارة، الاطلاع على جاهزية المباني، وتفقد مبنى الزيارات وأهم المشاريع التي هي قيد التنفيذ، حيث دعا وكيل وزارة الداخلية إلى سرعة الإنجاز والارتقاء بمستوى العمل.