+A
A-

الثقافة والفنون تشيد بدور وزارة التربية في المحافظة على المباني التعليمية التاريخية

 استقبلت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة المدير العام للثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها صباح اليوم، المهندس خالد محمد الغريب الوكيل المساعد للموارد المالية والخدمات بوزارة التربية والتعليم.

ويأتي هذه اللقاء في إطار جهود الجهتين الحكوميتين لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق المشترك حول الشؤون المتعلقة بالمكتسبات التعليمية التاريخية في مملكة البحرين.

ورحبت الشيخة هلا بالمهندس خالد محمد الغريب، معربة عن شكرها وتقديرها لهذه الزيارة الكريمة التي تعكس حرص المسؤولين في وزارة التربية والتعليم على تعزيز أطر التعاون المشترك مع الجهات الحكومية ذات الشأن المشترك.

وأشادت بالدور المميز الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في دعم جهود المحافظة على المباني التعليمية ذات القيمة التاريخية.

خلال اللقاء، أكد الطرفان على أهمية الحفاظ على المكتسبات التعليمية وسيرة التعليم النظامي في البحرين، بما في ذلك العمران التاريخي للمدارس الذي يوثق طبيعة البيئة التعليمية في المنطقة.

وأشارا إلى أن الحفاظ على المدارس التاريخية سيمنحها الفرصة والقدرة على استعادة أدوارها الريادية التي أسست نهضة البحرين التعليمية.

بدوره توجه المهندس خالد محمد الغريب بجزيل الشكر والتقدير للشيخة هلا بنت محمد آل خليفة على عقد هذا اللقاء، مشيدًا بمساعي هيئة البحرين للثقافة والآثار ومبادراتها الرامية لتعزيز البنى التحتية التي تصب في صالح صناعة السياحة الثقافية في المملكة.