+A
A-

حسابات التأهل .. والثقة كبيرة برجال الأحمر

أحدث فوز المنتخب الإماراتي على نظيره السعودي وخسارة منتخبنا الوطني أمام اليابان "لخبطة" حسابية مع تبقي جولة أخيرة بشأن هوية المتأهلين من هذه المجموعة للدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية والمقامة حاليا في الكويت.

وستكون مواجهات الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الخميس كالآتي: منتخبنا ضد المنتخب السعودي في تمام الساعة 4 عصرا، وتسبقها مباراة المنتخبين الياباني والاماراتي. 

حسابات المجموعة 
- منتخبنا الوطني يتأهل للدور قبل النهائي كثاني المجموعة في حال فاز بأية نتيجة أو تعادله أو خسارته بأقل من 9 أهداف أمام السعودية مع فوز اليابان على الإمارات ليكون اليابان متصدرا.

- منتخبنا الوطني يتأهل للمرحلة الثانية كمتصدر للمجموعة شرط فوزه على السعودية بنسبة كبيرة من الأهداف وفي الوقت نفسه خسارة اليابان بفارق كبير أمام الامارات، ليكون الامارات ثانيا، وهذا الأمر يحتاج لمعجزة كون اليابان أفضل فنيا من نظيره الامارات ومن الصعب حدوث ذلك.

- في حال خسارة منتخبنا بأكثر من 10 أهداف أمام السعودية وفوز اليابان على الإمارات يتأهل اليابان أولاً والامارات ثانيًا.

- في حال خسر منتخبنا أمام السعودية بفارق 10 أهداف وفازت الإمارات على اليابان، يتأهل الإمارات أولاً واليابان ثانياً.

ثقة كبيرة
الشعب البحريني عموماً والوسط الرياضي خصوصاً على ثقة تامة بأن منتخبنا سيتمكن من بلوغ مرحلة الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية وحجز مقعده بنهائيات مصر، كون "الأحمر" عودنا من ذلك في السنوات الماضية ومن أضيق الأبواب، كونه يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الظروف واجتيازها، وخير دليل على ذلك إسقاط المنتخب القطري في أرضه وبين جمهور في الدور قبل النهائي من التصفيات الآسيوية التي أقيمت مؤخراً وكسب الميدالية الذهبية المؤهلة لأولمبياد طوكيو من بوابة كوريا.