+A
A-

اليوم أبرد.. وغدا مطر.. وانخفاض الحرارة إلى 8 درجات

أشارت مواقع الأرصاد الجوية أن طقس الأسبوع القادم سيشهد انخفاض في درجات الحرارة  يعود لمرور منخفض جوية في المنطقة.

 يبدأ انخفاض الحرارة  من مساء اليوم (الأربعاء)  مع فرصة لتساقط الأمطار.فيما ستساهم الرياح الشمالية الغربية ابتدأ من يوم غد الخميس في ارتفاع فرصة تساقط الأمطار.

وأشارت تحليلات  خرائط الطقس  إلى تواجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على شبه الجزيرة العربية والذي من المتوقع أن يتحرك باتجاه البحرين اليوم الأربعاء مصحوبا بحالة مطرية.

وأفادت إلى أن هناك فرصة بسيطة لتساقط الأمطار اليوم الأربعاء وتزداد الفرصة غدا (الخميس) مع اقتراب المنخفض الجوي بشكل اكبر.

وسيشهد الأسبوع القادم رياح  شمالية غربية شديدة  القوة  وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس  لتصل إلى درجة الحرارة المسجلة إلى 10 درجات مئوية في حيت أن الدرجات الحرارة المحسوسة تصل  إلى 8 درجات مئوية ابتدأ من مساء يوم السبت القادم و وتستمر لثلاثة أيام .

وأشارت  التحليلات إلى فرص الأمطار تعود يومي السبت والأحد القادمين بشكل اقل  حيث تتحول الرياح الجنوبية الشرقية يوم الخميس إلى شمالية غربية وتنخفض سرعتها تدريجيا خلال نهاية الأسبوع  لتعود الأحد القادم بسرعة اشد وتكون مثيرة للأتربة في بعض المناطق.

وأرجعت الأرصاد الجوية ا التغيرات المحسوسة في الطقس إلى  منخفض جوي يتسبب في تحرك كتل هوائية باردة على المنطقة لتنخفض درجات الحرارة ولتكون درجات الحرارة المحسوسة اقل بكثير من درجات الحرارة المسجلة .