+A
A-

اليوم برد بدون مطر.. وغدا رياح شديدة

 توقعت نشرة الأحوال الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات اليوم  الاثنين طقسا  باردا مع بعض السحب وسجلت درجة الحرارة العظمى 18 م الصغرى 12 م الرطوبة النسبية العظمى 70 % الصغرى 25% ،تكون فيه الرياح شمالية غربية من 17 إلى 22 عقدة ،تصل سرعتها خلال النهار من 25 إلى 30 عقدة أحيانا.

 ووجهت إدارة الأرصاد لأخذ الحيطة والحذر من  الرياح شديدة السرعة ،مشيرة إلى إن ارتفاع الموج من قدم إلى 3 أقدام قرب السواحل و من 4 إلى 7 أقدام في عرض البحر .

 وأشار حساب "بحرين وذر" إن البحرين تمر بمنخفض جوي بارد يتسبب برياح باردة نشطة السرعة تنخفض فيها درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع ،سببها دخول الجبهة الهوائية الباردة بشكل قوي على مناطق الخليج مع نشاط الكتل الهوائية الباردة التابعة للمنخفض الجوي القطبي الأصل.متوقعا نشاط اقوي للرياح الشمالية من غدا الاثنين إلى الخميس المقبل حيت قد تصل الهبات إلى 30 كم.

 وسجلت دراجات الحرارة الفعلية  اليوم 13 درجة فيما كانت درجة الحرارة المحسوسة 10 درجات، ومن المتوقع ان تصل الدرجة المحسوسة اقل من الدرجات الفعلية بنحو 3 درجات بقية أيام الأسبوع .

 وسجل النموذج الأوروبي للأرصاد الجوية الموجة الباردة الناتجة عن تأثير منخفض قطبي وتكون عبارة عن كتل هوائية باردة ورياح شمالية غربية . محذرا من ازدياد سرعة الرياح السطحية ونشاطها والتي توثر على انخفاض درجة الحرارة المحسوسة أكثر من الدرجات  الحرارة المسجلة.