+A
A-

رئيس مجلس الشورى يعزي سلطنة عمان

أعرب معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، عن خالص التعازي وعظيم المواساة إلى معالي السيد خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطة عمان الشقيقة، وذلك بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى فقيد الأمة العربية السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة.

وفي برقية تعزية بعثها إلى رئيس مجلس الشورى العماني، أكد معالي رئيس مجلس الشورى أن السلطان قابوس بن سعيد يعد أبرز رجالات سلطنة عمان المخلصين، الذي كان له الدور البارز منذ توليه مقاليد الحكم في بناء نهضة ومسيرة وتنمية سلطنة عمان الشقيقة، وإقامة دولة عصرية تستلهم قيم الماضي، وتنهض بالحاضر وتسير بخطى ثابتة واثقة نحو مستقبل زاهر.

ونوه معالي رئيس مجلس الشورى بما شهدته سلطنة عمان في عهده رحمه الله من نقلة نوعية في التعليم، والثقافة، والصحة، والاقتصاد والسياحة، واتسمت السياسة الخارجية للسلطنة بإقامة علاقات صداقة مع العالم وتعزيز العلاقات الحسنة والمتكافئة، واعتماد سياسة حسن الجوار واحترام القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

كما أكد معاليه أن إنجازات الفقيد ستظل خالدة في الذاكرة الوطنية والقومية للسلطنة، وستبقى ماثلة أمام الجميع لاستلهام العبر والدروس في العطاء والإخلاص الوطني، داعيًا المولى عزّ وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الشعب العماني الشقيق الصبر والسلوان وحسن العزاء.

كما بعث معالي رئيس مجلس الشورى برقية تعزية مماثلة إلى سعادة السيد عبدالله بن راشد المديلوي، سفير سلطة عمان لدى مملكة البحرين.