+A
A-

إصابة الظهر تحرم متسابق فريق ويلز أوف أرابيا-البحرين سلمان محمد من مواصلة رالي داكار

 شهد اليوم الرابع من رالي داكار 2020 نهاية مسيرة المتسابق البحريني عضو فريق ويلز أوف أرابيا-البحرين سلمان محمد، وهو أول بحريني في التاريخ يشارك في هذا السباق العالمي، والذي تعرض لإصابة في الظهر أدّت لحرمانه من مواصلة التنافس على لقب السباق الذي انطلق لأول مرة في المملكة العربية السعودية في الخامس من شهر  يناير الجاري ويستمر حتى تاريخ السابع عشر من نفس الشهر.

هذا وقد أكّدت إدارة الفريق أن سلمان قد تعرض لكسر في الظهر بعد سقوطه لعدة مرات خلال المراحل المختلفة للسباق. رغم محاولاته المتعددة وإصراره على تكملة السباق، إلا أن الأطباء قد نصحوا سلمان وبشدة للتوقف عن المنافسة والانسحاب من السباق لكي لا تتفاقم حالته. وأشارت إدارة الفريق إلى أن سلمان قد تلقى الرعاية الطبية اللازمة في المملكة العربية السعودية، وهو يستعد حاليًا للعودة إلى مملكة البحرين قريبًا.

يأتي ذلك بعد أن سجل اليوم الثالث للسباق مواقفًا بطولية لسلمان، والذي خاطر بخسارة الوقت والمراكز المتقدمة في السباق حين قرر أن يتوقف لإنقاذ زميله في الفريق الذي سقط مغشيًا عليه بعد حادث اصطدام قوي، حيث أبلغ سلمان المسعفين وظل مع زميله حتى وصول مروحية الإسعاف التي أقلت المصاب وأجلته من الموقع، كما توقف سلمان أيضًا لمساعدة أحد أعضاء الفرق المنافسة، والذي كان يعاني من مشاكل تقنية أدت لتوقف دراجته. وقد عكس سلمان بهذه المواقف الروح الرياضية العالية والمنافسة الشريفة والقيم والأخلاق البحرينية الأصيلة، حيث حظي على إشادة واسعة من قبل المنظمين والمتنافسين في السباق. 

الجدير بالذكر أن سلمان أحرز تقدمًا مع نهاية كل يوم من أيام السباق، لينهي اليوم الثالث في المركز الـ120، وذلك قبل أن تحرمه الإصابة من مواصلة السباق في اليوم الرابع. وقد علّق سلمان بهذه المناسبة قائلًا: "لقد كان الحب والدعم الذي أظهره شعب البحرين تجاهي بمثابة أكبر حافز لي في السباق." وقد أشار سلمان إلى كان يستعد للسباق منذ أكثر من ستة أشهر عبر الانتظام في التمارين الجادة، رغبة منه أن يمثل مملكة البحرين خير تمثيل في هذا السباق العالمي، والذي يعد من أصعب سباقات الرالي في العالم، نظرًا للمسافات الطويلة التي يقطعها المتسابقون، بالإضافة إلى التضاريس الجغرافية الوعرة والظروف المناخية الصعبة.

فريق ويلز أوف أرابيا تم تشكيله وفقًا لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الهادفة إلى تعزيز رياضة الدراجات النارية في مملكة البحرين والتي تحظى بالرعاية الكريمة من لدن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن فريق ويلز أوف أرابيا تلقى دعمًا هائلاً من مختلف المجموعات والشركات والمؤسسات مثل "وزارة شؤون الشباب والرياضة"، و "تمكين" و "بيت التمويل الكويتي" و "ديار المحرق"، و "سبارتان فتنس"، و "مجموعة CIDIMU " و " SaluberMD" و "TDCS للتكنولوجيا". يمكن الإطلاع على جميع تفاصيل المشاركة البحرينية وآخر الأخبار حول رالي داكار 2020 على الانستغرام (@bahraindakar).

--النهاية--

عن رالي داكار:

يعتبر رالي داكار أصعب رالي سنوي على الطرق الوعرة. التضاريس التي يجتازها المنافسون أكثر صعوبة من مثيلتها في مسابقات الرالي التقليدية، والدراجات النارية المستخدمة هي دراجات مخصصة بالكامل للطرق الوعرة وليست نسخة معدلة من الدراجات النارية العادية المستخدمة على الطرق الممهدة.
يذكر أن معظم مراحل السباق التنافسية تجري على الطرق الوعرة والكثبان الرملية والأراضي الطينية والعشبية والصخور وغيرها. ويستقطب هذا السباق العالمي المتسابقين من أكثر من 20 دولة. ويحصل على ملايين الزيارات على "فيسبوك" ولديه أكثر من 748 ألف متابع على "إنستغرام".
ويحظى رالي داكار بتغطية إعلامية واسعة النطاق من جميع الصحف والقنوات العالمية الرائدة ويتابعه ملايين الشباب من جميع أنحاء العالم.