+A
A-

"الأولمبي" يستأنف التدريبات ويستعد لمباراة العراق

استأنف منتخبنا الأولمبي الأول لكرة القدم تدريباته الاستعدادية لمباراة العراق ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في تايلند وتستمر حتى 26 يناير الجاري.

وجاءت عودة المنتخب للتدريبات بعدما أنهى يوم أمس الأول لقاء الجولة الأولى في المجموعة، إذ خسر أمام تايلند بخمسة أهداف دون رد، في حين تعادل طرفا المجموعة الآخرين العراق وأستراليا بهدف لكليهما.

وبناء على النتائج المسجلة في أول جولة، فإن منتخبنا في المركز الأخير على سلم ترتيب المجموعة بلا نقاط، إذ يتصدر منتخب تايلند برصيد 3 نقاط، ثم العراق وأستراليا بنقطة لكل واحد منهما.

ولم يفقد منتخبنا فرصة المنافسة على بطاقة مؤهلة للدور ربع النهائي بعد خسارته من تايلند، وبات أمام خيار وحيد يتمثل في تحقيق الفوز ولا غيره أمام العراق خلال المباراة المهمة والمرتقبة التي ستجمعهما يوم السبت المقبل الموافق 11 يناير الجاري.
وسيكون الفوز فقط الطريق الوحيد للمنتخب من أجل المنافسة على التأهل للدور الثاني، إذ أن فوزه على العراق سيبقي حظوظه كاملة في التأهل،  كما سيدخل في حسابات أخرى في حال تعادله مع العراق، في حين أن الخسارة تعني الخروج من البطولة.

ويدرك لاعبو منتخبنا الأولمبي أهمية الجولة المقبلة، كونها مصيرية ومفتاح للتأهل إلى دور الـ8، حيث يدخل المنتخب اللقاء بخيار وحيد وبشعار لا غنى عن الفوز.
وبلا شك، فإن المنتخب يملك حصة تدريبية أخيرة اليوم قبل المباراة المهمة أمام منتخب العراق يوم غد (السبت)، والتي ستلعب عند 1.15 ظهرا بتوقيت البحرين (5.15 مساءً بتوقيت تايلند) على استاد تاماسات في العاصمة- بانكوك.

تدريب صباحي

أجرى منتخبنا الأولمبي، تدريبًا صباحيًا، يوم أمس، وذلك في صالة التقوية بمقر سكنه.

واشتملت الحصة التدريبية التي امتدت حوالي ساعة واحدة على تمرينات استشفائية للاعبين الأساسيين الذين خاضوا لقاء الجولة الأولى يوم أمس الأول أمام منتخب تايلند، فيما تدرب اللاعبون البقية بصورة خفيفة ومعتادة في الملعب خلال الفترة المسائية.
وشهد المران تواجد جميع اللاعبين الـ23 المتواجدين في القائمة، وهم: عمار محمد، يوسف حبيب، أنور أحمد، حسين جميل، أحمد فاضل، حمد شمسان، أحمد بوغمار، حمزة الجبن، سالم عادل، سيد محمد أمين، حسن الكراني، أحمد صالح، أحمد الشروقي، محمد مرهون، عبدالعزيز خالد، محمد الحردان، عباس العصفور، عبدالرحمن الأحمدي، جاسم خليف، عدنان فواز، حسن مدن، فيصل إبراهيم وسيد هاشم عيسى.

خليل: ندرك أهمية لقاء العراق

أكد مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي بدر خليل أن الجميع يدرك أهمية المباراة المقبلة لـ«الأحمر الأولمبي» أمام العراق ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة آسيا تحت 23 عاما 2020. وأشار بدر خليل إلى أن المنتخب بات أمام فرصة الفوز؛ لإبقاء حظوظه قائمة وبشكل كبير في التأهل، مبينا أن الجميع على إدراك تام لأهمية وصعوبة المباراة أمام الفريق العراقي.
وقال إننا نحترم منتخب العراق الذي قدم عروضا إيجابية في مباراته الافتتاحية أمام أستراليا.

وأوضح أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي سيعمل على إعداد المنتخب في صورة ذهنية وفنية مميزة، مبينا التركيز بشكل أكبر أيضا على الجوانب التكتيكية، للعب بتوازن كبير داخل المستطيل الأخضر، من أجل تحقيق الفوز ولا غيره.

الحردان: لم نكن في الصورة المعهودة

قال لاعب منتخبنا الأولمبي محمد الحردان إن زملاءه اللاعبين في المنتخب لم يكونوا في الصورة المعهودة خلال لقاء تايلند الذي خسره «الأولمبي» بخمسة أهداف دون رد ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وأكد محمد الحردان أن المنتخب لم يستثمر الفرص التي سنحت له خلال المباراة أمام تايلند، مشيرًا إلى أن هذا هو حال كرة القدم، لافتًا إلى النظر بإيجابية نحو التعويض.
وأضاف لاعب منتخبنا الأولمبي:"أمامنا لقاء مهم في دور المجموعات، وعلينا أن ندخله بكل قوة من أجل تحقيق الفوز والمنافسة على التأهل إلى دور ربع النهائي".

وأكد أن اللاعبين طووا صفحة المباراة الأولى في البطولة، مشيرا إلى أن تركيز اللاعبين منصب حاليا وبشكل كامل على لقاء الجولة الثانية أمام منتخب العراق، وهي المباراة المهمة والمصيرية التي تنتظر «الأولمبي» نحو سباق الوصول إلى دور الـ8. وذكر الحردان أن المباراة المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق، مشيرًا إلى أهمية الدخول بشكل إيجابي وقوي من أجل تحقيق الفوز.