+A
A-

الأشغال والبلديات: نقل مسجد حديقة المحرق الكبرى يتعارض مع تقاطع جديد

أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تعقيبها على تصريح سعادة رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق غازي المرباطي بخصوص طلب نقل مسجد حديقة المحرق الكبرى من موقعه الحالي إلى موقع آخر في الجهة المقابلة بالحديقة أنها درست طلب المجلس سابقا بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية.

وتؤكد الوزارة أنه في ضوء التشاور مع وزارة العدل وفحص المسجد الحالي فإن حالته جيدة من الناحية الانشائية وليس من المنقطي هدمه وبنائه في موقع آخر.

كما أن الموقع المقترح والذي يطالب به المجلس البلدي يتعارض مع تقاطع مروري سينشئ في المستقبل في إطار عملية توسيع الشوارع والتقاطعات في محافظة المحرق بشكل عام وخصوصا الموصلة منها إلى مطار البحرين الدولي.

وبخصوص وجود متبرع مستعد لبناء المسجد الجديد فإن الوزارة بعد التواصل مع وزارة العدل ترى أنه من الأنسب المحافظة على أموال المتبرعين وتوجيهها لبناء المساجد في المواقع الأكثر حاجة.

وأكدت الوزارة على أهمية الشراكة القائمة مع المجالس البلدية المعنية بالمشروعات الخدمية مؤكدة على أهمية التنسيق والتعاون القائم مع المجلس البلدي لبلدية المحرق وأعضائه لأجل الدفع بعجلة العمل البلدي والخدمي في محافظة المحرق إلى الأمام.

وأوضحت الوزارة أن جميع الطلبات الواردة من المجلس تحظى باهتمام ومتابعة حثيثة حيث أن بعض هذه المشاريع تتطلب دراسة عميقة يستوجب فيها الاسترشاد بآراء جميع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها.

وثمنت الوزارة في بيانها مساعي سعادة رئيس مجلس بلدي المحرق مؤكدة على استمرار التعاون والتنسيق بين لكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين.