+A
A-

"الملكي" يواصل تحضيراته لسباق "خالد بن حمد" للقدرة

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته الكبيرة لتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة التي ستقام يومي الجمعة والسبت، حيث سيشهد يوم الجمعة إقامة السباق التأهيلي لمسافة 80 و40 كم ويوم السبت السباق الرئيسي لمسافة 120 كم دولي في قرية البحرين للقدرة.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان العاملة بإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي خصوصاً أنها ستقام على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وطالب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجان العاملة بالاتحاد الملكي على أن تباشر استعداداتها عبر كافة اللجان من أجل الاستعداد ، والذي من المؤمل أن تشارك فيه الإسطبلات بصورة مكثفة بعد سباقات الموسم الحافلة بالنتائج المثيرة، حيث يطمح الفرسان دخول المنافسة بصورة قوية، متوقعا سموه أن تكون جميع بطولات هذا الموسم مميزة بين كافة الفرسان، خاصة أن باب المنافسة سيظل مفتوحاً أمام الجميع.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق كأس خالد بن حمد آل خليفة له طابع خاص لدى الاسطبلات والفرسان، حيث دائماً ما يشهد تنافس قوي وكبير ومفتوح بين الجميع، مؤكداً سموه أن السباق سيكون استثنائيا ويتوقع أن يشهد الإثارة والحماس وقوة المنافسة، خصوصا وأنها ستكون قوية بين جميع الفرسان و الإسطبلات التي ستشارك في السباق، حيث بدأ الجميع استعداداته لخوض المنافسات بعد سلسلة من السباقات القوية التي شهدها الموسم، في الوقت الذي لم تتوقف استعدادات الاسطبلات منذ ختام الموسم الماضي.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن مشاركة الفرسان المرتقبة في السباق تعزز من قوة المنافسة في السباق المرتقب، موضحا سموه أن جميع الفرسان يمتلكون خبرة كبيرة ومتميزة بالإضافة إلى أن المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفرسان في سباق العيد الوطني الماضي تبشر بمستوى كبير وتنافسي قوي في السباق، مؤكدا سموه أن فرسان الاسطبلات المحلية سيسعون دائما إلى إثراء منافسات القدرة عبر التدريب الجيد والاستعانة بالفرسان المؤهلين واصحاب الخبرة والمواهب بالإضافة الى الجياد القوية القادرة على إنهاء السباق في أزمنة متقدمة.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين وتقديم أفضل المستويات في السباق يوم السبت وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين.

خالد بن حمد يشيد بجهود ناصر بن حمد

من جانبه أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه على مواصلة تطوير وازدهار رياضة القدرة في البحرين.

وأوضح سمو خالد بن حمد آل خليفة أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية، وتوقع سموه أن يكون الإقبال كبيرا للمشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات المهمة والقوية التي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من قبل الفرسان و الإسطبلات المحلية، مشيدا باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن هذا ليس بغريب على سموه الذي يحرص على متابعة كل التحضيرات والاستعدادات لهذا السباق.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في البطولة وتقديم أفضل المستويات، متوقعاً سموه أن تكون المنافسة مثيرة وقوية بين الجميع لاسيما بعد المنافسة القوية التي شهدتها السباقات الماضية خصوصاً سباق العيد الوطني الذي اتسم بالإثارة والندية بين كافة المشاركين.

اليوم الاجتماع التنويري

وقد وجه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الدعوة لكافة ممثلي الاسطبلات والفرسان المشاركين في سباقات القدرة لحضور الاجتماع التنويري الذي سيقام اليوم الأربعاء عند الساعة الرابعة عصراً في قرية القدرة وذلك للإطلاع على قوانين سباقات القدرة المعدلة للعام 2020 خصوصاً فيما يتعلق بالتبريد على مسارات السباق وكذلك النقاط المصرح بها للتبريد ومنع مرافقة السيارات للجياد على مسار المنافسة.

استعدادات مثالية

وبدأت منذ أيام تحضيرات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة التي دائماً ما تكون مثيرة وتحظى بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

وسيواصل الاتحاد تحضيراته حتى موعد البطولة يوم السبت القادم.

وسيشهد يوم الجمعة إقامة الفحص البيطري لسباق 120 و100 كم دولي، حيث ستشرف لجنة الحكام على الفحص البيطري تمهيداً للسباق يوم السبت وسيتم ترقيم الجياد واعتماد الفرسان المشاركين.

كما سيشهد يوم الجمعة إقامة السباق التأهيلي لمسافة 80 و40 كم محلي.