+A
A-

رئيس الاتحاد العراقي: متمسكون بخليجي 25

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود تمسك بلاده باستضافة بطولة كأس الخليج العربي الـ 25 والمقرر لها أن تنطلق بشهر ديسمبر 2021.

وذكر مسعود في تصريح خاص لـ "البلاد سبورت" أن الاتحاد العراقي لم يعتذر عن التنظيم رغم الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد، وأن الخطاب المبعوث من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى الاتحاد البحريني هو إجراء "بروتوكولي" يهدف إلى تأمين بديل للعراق في حال تعذر استضافتها للبطولة دون أن يلغي حقه في التنظيم.

وأكد مسعود جاهزية بلاده لاستضافة خليجي 25، حيث تقدم الاتحاد بملف متكامل إلى اتحاد كأس الخليج العربي لتقام البطولة في مدينة البصرة الرياضية، مبددا أي مخاوف من استضافة العراق للحدث الخليجي، خصوصا وأن البطولة ستقام في 2021 أي بعد حوالي عامين من الآن، الأمر الذي قد يؤدي إلى تحسن الأوضاع الأمنية، وقال مازحا " اللي ما يجوف البصرة.. يموت حسرة".

وكان أمين عام اتحاد كرة القدم البحريني ابراهيم البوعينين قد أكد في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية بتسلم اتحاده خطاب من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم من أجل إبداء رغبتهم في استضافة البطولة كبلدٍ بديل عن العراق في حال تعذّر إقامتها هناك، مضيفا «نقلنا رغبتنا وتأكيدنا لاستضافة البطولة قبل أسبوعين في خطاب رسمي لاتحاد كأس الخليج، وأن البحرين مستعدة لتنظيم البطولة .. في شهر ديسمبر من العام 2021 أو يناير 2022".

تتمة الخبر في البلاد سبورت غداً