+A
A-

الديري: زوارنا بالعراق يعودون الأسبوع المقبل.. وإرجاعهم سهل

قال رئيس شركة الديري للسفر والسياحة، حسين الديري إنه لا يوجد زوار بحرينيون عالقين في العراق حاليا بالمعنى الحرفي، كون موعد رجوع كل الذين سافروا من خلال شركته إلى المملكة يصادف الأسبوع المقبل.


وأضاف "نأمل أن تهدأ الظروف الأمنية إلى ذلك الموعد، وأن تعود رحلات الطيران إلى طبيعتها".


واستبعد الديري أن تتقطع السبل بالبحرينيين الموجودين بالعراق كون هناك شركات طيران مازالت عاملة ولم تلغ رحلاتها، وبالإمكان ترتيب رجوعهم على متنها بسهولة مثل فلاي بغداد والعراقية.


وألغت شركات الطيران رحلاتها من وإلى العراق بسبب التوتر الأمني الذي جاء بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بضربة أميركية قرب مطار بغداد أمس الأول.


وأوضح الديري أنه ألغيت رحلة واحدة كانت من المفروض أن تتوجه إلى العتبات المقدسة بالعراق اليوم، على متن طيران الخليج، حيث أبلغتنا الناقلة الوطنية عن إيقاف رحلاتها، بسبب الظروف الأمنية هناك.


وتعد حملة الديري من أكبر الحملات التي تسيّر زيارات إلى العتبات المقدسة من البحرين إلى العراق.


وقال الديري إن رحلة اليوم كانت تتضمن 400 مسافر، أبقى جميعهم تقريبا على حجوزاتهم انتظارا لعودة الطيران، في حين ألغى أقل من 10 أشخاص حجزهم.


وزاد "التسجيل مازال مستمرا في شركتنا بشكل طبيعي ونحن مستمرون في إعداد الرحلات خلال الأيام المقبلة، لكنها ستكون مرتبطة بطبيعة الحال بالظروف الأمنية وعودة رحلات الطيران إلى طبيعتها".

"لبيك" تلغي رحلاتها إلى العراق
من جهته، قال صاحب حملة لبيك علي الكاظم إن الوضع الأمني في العراق دفعه إلى إلغاء جميع رحلات حملته إلى هناك إلى حين اتضاح الرؤية، وعودة خطوط الطيران إلى العمل.


وأكد أنه لا يوجد زوار بحرينيون حاليا في العراق كانوا قد ذهبوا من خلال حملته.


وبين الكاظم أنه آثر إلغاء الرحلات حتى لا يتحمل هو والمسافرين أية خسائر، (...) لا نستطيع الاعتماد على التوقعات.


وأوضح أن بعض المسافرين قرروا تغيير الوجهة من العراق إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، أو إلى إيران، فيما آثر بعضهم الانتظار لحين استقرار الأمن وعودة الظروف الأمنية إلى طبيعتها.


وأظهرت بيانات ملاحية إلغاء نحو 15 رحلة اليوم في مطار البحرين الدولي وذلك بعد إعلان طيران الخليج وعدد من شركات الطيران في المنطقة وقف رحلاتها إلى المدن العراقية في خضم التوترات التي تشهدها المنطقة.


وتضم قائمة الرحلات الملغية 13 من الرحلات القادمة ورحلتين مغادرتين.


وشمل الإلغاء أكثر من شركة طيران على أكثر من خطوط، من بينها طيران الخليج، الاتحاد، الإماراتية، فلاي دبي.