+A
A-

خالد بن حمد: جلالة الملك الداعم الأول للحفاظ على الرياضات التراثية الأصيلة

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن الرياضات التراثية تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، مضيفا أن جلالته الداعم الأول للمحافظة على التراث الوطني، مشيرا سموه إلى أن رعاية ودعم جلالته لتلك الرياضات ساهم في النهوض بها وتطورها وتهيئة المناخ الملائم للملاك والممارسين لمختلف أنواعها، والتي حققت من خلالها مملكة البحرين العديد من النتائج المشرفة في المشاركات المختلفة.

وأضاف سموه أن رعاية جلالة الملك المفدى حفظه الله للتراث الوطني كانت واضحة من خلال ممارسة جلالته للرياضات الأصيلة كالفروسية والصيد بالصقور، والتي كان لها الأثر الإيجابي في المحافظة على الحياة البيئية والفطرية.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في هذا الجانب والذي ساهم وبشكل واضح في تنفيذ توجيهات العاهل المفدى للمحافظة على الموروثات الأصيلة، موضحا سموه أن إقامة موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد ما هو إلا امتداد للمبادرات الخيّرة التي يطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمواصلة النهج نحو الحفاظ على المكتسبات الوطنية الأصيلة، والتي تمنح الشباب البحريني والخليجي الفرصة بالمنافسة من خلال هذه الرياضات التراثية، التي تعكس البعد التاريخي لمملكة البحرين ودول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، متمنيا سموه لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في منافسات هذه الموسم.

وفي هذا السياق، تبدأ اليوم (الجمعة) بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للصقور والتي تأتي ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته السادسة.

وتنطلق في السابعة صباحا أولى الأشواط في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك للعموم فروخ شواهين وحرار، فيما يقام الشوط الثاني عند الواحدة ظهرا لجيرات الشواهين والجير الخلط، علاوة على شوط الصقار الصغير.

وتستكمل السبت البطولة بإقامة شوطي المحترفين فئة فروخ شواهين وحرار خلال الفترة الصباحية، إضافة إلى شوطي جيرات الشواهين وجيرات الخلط في الفترة المسائية.

وفي يوم الأحد القادم، يقام شوطي العموم فئة قرانيس شواهين وحرار في الفترة الصباحية، بينما يقام شوطي الجيرات الشواهين والجيرات الخلط في الفترة المسائية التي تشمل أيضا شوط الصقار الصغير.

وتستأنف بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الاثنين، بإقامة شوطي المحترفين قرانيس شواهين، وحرار، إضافة إلى شوطي جيرات الشواهين وجير الخلط، بينما تختتم البطولة الثلاثاء بمسابقة التحمل (الطيارة) لصقور الجيرات.

وكانت اللجنة المنظمة لمسابقات الصقور قد انتهت من عملية التسجيل والتشبية لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للصقور والتي تعتبر باكورة مسابقات الصقور المحلية هذا الموسم.

يذكر أن مسابقات الصقور ضمن النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد تتكون من بطولتين رئيسيتين على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.