+A
A-

وكيل "الزراعة" يبحث التعاون مع المستثمرين بالقطاع الزراعي لتأسيس شركة للمزارعين البحرينيين

متابعة للزيارة الكريمة لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة الى هورة عالي ولقاء معاليه مع عدد من المزارعين، بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، مع عدد من المستثمرين بالقطاع الزراعي في هورة عالي، فكرة تأسيس شركة بحرينية تدعم تسويق انتاج المزارع البحريني.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالبديع، أحمد بوجيري، وهشام الزياني، وعبدالله الفحل، الذين يمتلكون استثمارات في القطاع الزراعي بهورة عالي، واستمع ابوالفتح الى التحديات التي يواجهها المستثمرون في القطاع الزراعي وسبل التغلب عليها.

وتباحث أبوالفتح مع المستثمرين فكرة تأسيس شركة بحرينية تدعم الأمن الغذائي في مملكة البحرين، تكون بمثابة المظلة للمزارعين البحرينيين، يكون هدفها الرئيسي ضبط عملية تسويق المنتجات الزراعية البحرينية، توحيد العمل الزراعي بين المزارعين البحرينيين، بالإضافة إلى تحديد الأصناف المطلوبة في السوق المحلية البحرينية.

من جهته، أبدى وكيل الزراعة والثروة البحرية استعداد الوكالة لتقديم كافة الدعم الممكن لإنجاح هذه المبادرة، وذلك انطلاقاً من اهتمام الحكومة الموقرة بتوفير الدعم الحكومي للقطاع الخاص من أجل الدخول في مشروعات تشكل قيمة مضافة على صعيد تحقيق الأمن الغذائي في مملكة البحرين.