+A
A-

الحفاظ على خصوصية المجتمع قبل تجنيس أبناء البحرينية المتزوجة من أجنبي

استقبلت النائب كلثم الحايكي في مكتبها وفدا من الاتحاد النسائي البحريني وذلك لمناقشة عدد من القضايا التي تمس المرأة البحرينية ويطالب بها الإتحاد أبرزها تعديل بعض القوانين النافذه بما يعزز من مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة.


تطرق النقاش لمطالبة الاتحاد النسائي بإلغاء المادة ٣٥٣ من قانون العقوبات والتي تسقط العقوبة على المغتصب في حالة زواجه من الضحيه، حيث ينظر الاتحاد النسائي لهذه الماده على أنها مكافاة للمغتصب بدل معاقبته على ارتكابه لهذه الجريمه البشعه، كما يرى الاتحاد بأن هذه الماده تؤسس لاختلال في التكوين الاسري ما يساهم في تعميق المشاكل والأزمات المجتمعية.


و استعرض الاتحاد النسائي مع النائب الحايكي مطالبته بتعديل قانون الجنسية بما يتيح للأم البحرينيه منح جنسيتها لأولادها عندما تتزوج من غير البحريني، والذي يرى فيه الاتحاد النسائي تعزيزا للمساواة بين الرجل والمرأة وينهي معاناة بعض الأسر التي تعيش في البحرين وتستثنى من الخدمات المقدمه للمواطنين.


واختتم اللقاء بتأكيد النائب كلثم الحايكي على استمرار التواصل والنقاش مع الاتحاد النسائي البحريني من أجل بلورة أفضل الطروحات في هذين الموضوعين بما يأخذ بعين الاعتبار جميع المعطيات الانسانية والاجتماعية ويحفظ خصوصية المجتمع البحريني ويعزز استقرار الاسرة.