+A
A-

"ألواني البحرين" توقع اتفاقية تعاون مع "شباب السهلة الشمالية"

وقعت جمعية "ألواني البحرين" اتفاقية تعاون مع مركز شباب السهلة الشمالية، تهدف إلى تنظيم عدد من البرامج والفعاليات والورش المشتركة، والموجهة بشكل خاص للمرأة البحرينية، بهدف تدريبها وتأهيلها ورفع مساهمتها في التنمية.

وقالت الدكتورة حورية عباس الديري نائب رئيس جمعية "ألواني البحرين" إن هذه الاتفاقية تطمح لتدريب نحو 100 سيدة بحرينية من قرية السهلة الشمالية والقرى المجاورة على مجالات عديدة من بينها العمل من المنزل، وريادة الأعمال، وإطلاق المشاريع وإدارتها وتنميتها، إضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بالمهارات الأساسية التي يطلبها سوق العمل، وأضافت في هذا السياق إلى أن هذا التدريب متاح أيضا أمام الشباب.

وأوضحت د. الديري في تصريح لها خلال توقيع الاتفاقية أن جمعية ألواني ستقوم بموجب الاتفاقية بتوفير مدربين متخصصين ومحتوى تدريبي متقدم، فيما سيتولى مركز شباب السهلة توفير البنية التحتية اللازمة للعملية التدريبية مثل القاعات والوسائل التدريبية وغير ذلك.

من جانبه قال السيد حسن عواجي رئيس مركز شباب السهلة الشمالية إن هذه الاتفاقية الطموحة مع جمعية ألواني البحرين تصب في إطار هدف المركز بمد جسور التعاون مع مختلف الجهات من أجل المضي قدما في تفعل الحراك الشبابي في البحرين، وتوجيه طاقات الشباب من الجنسين نحو مساهمة أكبر في عملية التنمية الوطنية وبناء المستقبل.

وأكد عواجي أن المركز سيقوم بما عليه من دور بموجب هذه الاتفاقية ودمج أكبر عدد ممكن من الفتيات والشباب في البرامج والورش التدريبية المزمع البدء بتنفيذها مطلع العام 2020.

يشار إلى أن جمعية ألواني البحرين هي جمعية غير ربحية تمكن الأفراد ذوي التفكير المماثل من الاجتماع معًا لتبادل المعرفة والخبرات لصالح الجميع من خلال شبكة من التعلم والمعرفة والتطوير المهني وخاصةً الدعم أن تصبح المرأة مستقلة اقتصاديًا من خلال إشراك فريق من البحرينيين يمثلون خبرات القطاعين العام والخاص، ورجال الأعمال والموظفين والطلاب.