+A
A-

الجولة الخامسة.. الرفاع يواصل الصحوة والمنامة يُلحق الهزيمة الأولى بالمتصدر !

واصل حامل اللقب فريق نادي الرفاع صحوته بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد أن نجح في حصد نقاط الفوز في الجولة الخامسة من منافسات القسم الأول للمسابقة، وذلك بعد الانتصار الذي سجله على فريق نادي الشباب بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، ونجح فريق نادي المنامة في كسر سجل الانتصارات للمتصدر فريق نادي الحد وألحق به هزيمة ثقيلة قوامها 4 أهداف مقابل هدف، فيما اكتفى فريق نادي المحرق وفريق نادي الرفاع الشرقي بالتعادل السلبي. وشهد لقاء "دربي العاصمة" والذي جمع بين فريق النادي الاهلي وفريق نادي النجمة نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين واستطاع فريق نادي الحالة ان يجبر فريق نادي البسيتين على تقاسم نقاط المواجهة التي جمعت بينهما، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ترتيب الفرق بعد الجولة

وبالعودة لترتيب فرق المسابقة، فقد واصل الحد صدارته للترتيب برصيد الأول 10 نقاط، يليه المنامة في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، يليه البسيتين في المركز الثالث  برصيد 8 نقاط، وجاء الاهلي في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، يليه فريق المحرق في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، والرفاع الشرقي في المركز السادس برصيد 7 نقاط، والرفاع في المركز السابع برصيد 6 نقاط، والنجمة في المركز الثامن برصيد 5 نقاط، والشباب في المركز التاسع برصيد 4 نقاط والحالة في المركز العاشر برصيد نقطتين.

13 هدف في الجولة

وشهدت مباريات الجولة الخامسة تسجيل 13 هدف، مقارنة بمباريات الجولة الرابعة التي شهدت تسجيل 15 هدف، فيما شهدت الجولة الثالثة تسجيل 21 هدفا، وشهدت الجولة الثانية تسجيل 14 هدف، وشهدت الجولة الأولى تسجيل 12 هدف. وتعتبر مباراة المنامة والحد هي المباراة التي شهدت تسجيل أعلى أهداف في هذه الجولة بمجموع 5 أهداف، بعد أن سجل المنامة 4 أهداف وسجل الحد هدف واحد.

1933 متفرج في الجولة الخامسة

شهدت مباريات الجولة الخامسة من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز حضورا جماهيريا وصل إلى 1933 متفرج، وبتقدم بلغ 106 متفرج عن الجولة الرابعة التي شهدت حضورا جماهيريا وصل إلى  1827 متفرج. فيما شهدت الجولة الثالثة حضورا جماهيريا بلغ 1330، بينما بلغ الحضور الجماهيري في الجولة الثانية حوالي 1694 متفرج وبلغ الحضور الجماهيري في الجولة الأولى الذي بلغ عدده 920 متفرج.

حميدان والأسود في صدارة الهدافين

اعتلى لاعب فريق النادي الأهلي مهدي حميدان ولاعب فريق نادي الرفاع كميل الأسود صدارة هدافين المسابقة بعد ختام الجولة الخامسة من مباريات القسم الأول، حيث سجل كل منهما 5 أهداف، فيما يتقاسم كل من: لاعب الحد محمد عبدالوهاب، ولاعب الأهلي آرنست ولاعب المنامة مارسيو ولاعب الرفاع الشرقي لويس المركز الثاني في الترتيب، حيث يمتلك كل منهم في رصيده التهديفي 3 أهداف.

ثاني فوز

قال لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم محمد صوله: "سعداء بتحقيقنا الفوز الثاني في مشوار الفريق في هذه المسابقة، بعد البداية الصعبة التي مر بها الفريق، ولكن الفريق نجح في اجتياز هذه البداية، وتصحيح الاخطاء من مباراة إلى اخرى، واستطاع أن يحقق 6 نقاط ثمينة تعيده من جديد إلى أجواء المنافسة".

3 نقاط مهمة

قال لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم عبدالرحمن العبيدلي: "إن الفريق نجح في تحقيق 3 نقاط مهمة في مباراة الشباب. فرغم أنها كانت مباراة صعبة إلا ان الفريق استطاع أن يتعامل معها على الشكل الذي يحقق من خلالها الانتصار الثاني الذي زاد من رصيد الفريق إلى النقطة السادسة"، مضيفا أن طموح الفريق هو الاستمرار على هذا الأداء من أجل مواصلة المشوار في المسابقة وتحقيق هدف المحافظة على اللقب.

 حظا أوفر للماروني

قال حارس فريق نادي الشباب الأول لكرة القدم علي عيسى: "إن الفريق قدم مباراة جيدة أمام الرفاع، فالفريق ظهر بمستوى تنظيمي جيد في شوط المباراة الأول، إلا أن الرفاع استطاع العودة للمباراة ونجح في حصد نقاط الفوز لصالحه. ونأمل في التعويض في المباريات القادمة، فحظا أوفر لفريقنا ونبارك للرفاع هذا الفوز".

تعادل عادل

قال لاعب فريق نادي النجمة الأول لكرة القدم علي مدن: "أعتقد أنها كانت نتيجة عادلة بين الفريقين، رغم وجود فرص لفريقنا لم نحسن استغلالها بالشكل المطلوب. وهذا حال كرة القدم فوز وتعادل وخسارة، ونتطلع في تقديم الأفضل في المباريات القادمة".

سوء تصرف !

قال لاعب فريق النادي الأهلي الأول لكرة القدم عباس عياد: "إن الحظ عاند الفريق في مباراة النجمة، وبسبب سوء تصرف في عدم المحافظة على تقدمنا، نجح النجمة في معادلة النتيجة. فقد كان يجب على الفريق أن يستغل تقدمه وحالة الإرباك في الفريق المنافس والفرص السانحة وترجمتها لمزيد من أهداف، ولكن نتطلع لتقديم الأفضل وتحقيق نتائج إيجابية في اللقاءات المقبلة".

وضع صعب

قال حارس فريق نادي البسيتين الأول لكرة القدم عبدالله الذوادي: "وضع المباراة كان صعب، فالمباراة كانت مغلقة وقد قدم فريقنا مباراة جيدة وحاول اللاعبون التقدم لصناعة الفرص ومحاولة ترجمتها إلى اهداف، ولكن لم يحالفنا الحظ. وطموحنا الظهور بمستوى أفضل في بقية المباريات على الشكل الذي يحقق للفريق النتائج الإيجابية".

أمر واقعي !

قال حارس فريق نادي الحالة الأول لكرة القدم الحارس الدولي حمد الدوسري: "إنه أمر واقعي في عالم كرة القدم، أن تلعب على التعادل بعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها الفريق من بداية المسابقة، فالنقطة أفضل من نتيجة الخسارة، ولاعبي الفريق قدموا أداء جيدا في هذا اللقاء، ونأمل أن يكون القادم أفضل".

نقطة التعادل

قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي الأول لكرة القدم محمد دعيج: "إن الفريق لعب من أجل الحصول على النقاط الثلاث، إلا ان الحظ لم يحالف الفريق في تحقيق ذلك وخرج من المباراة بنقطة التعادل. لم يقدم الفريق الأداء الذي ظهر به في مباراتي الرفاع والنجمة، ولكن نعد الجماهير بتقديم صورة مغايرة في المباريات القادمة".

المحرق دائما منافس

قال حارس فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم الحارس الدولي سيد محمد جعفر: "إن الفريق قدم أداء جيدا في المباراة وحاول استغلال الفرص، إلا أنه خرج بنتيجة التعادل السلبي، وهذا حال كرة القدم ولا زال الفريق في بداية الدوري. والمحرق دائما فريق منافس، ولا زلنا في البداية، والتي يمكن فيها إدراك الأمور وتصحيح المسار والعودة مجددا في المباريات المقبلة".