+A
A-

السعودية والكويت توقعان اتفاقية لاستئناف إنتاج البترول من الحقول المشتركة

وقعت المملكة العربية السعودية مع دولة الكويت اليوم في الكويت، اتفاقية ملحقة باتفاقيتي تقسيم المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين البلدين، ومذكرة تفاهم تتعلق بإجراءات استئناف الإنتاج النفطي في الجانبين.

ووقع الاتفاقية الملحقة، عن الجانب السعودي وزير الطاقة سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وعن الجانب الكويتي، وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

أما مذكرة التفاهم، فقد وقعها عن الجانب السعودي وزير الطاقة سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وعن الجانب الكويتي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان قوله إن توقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم هو ترجمة للعلاقات المتميزة بين البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو أمير دولة الكويت، مثمناً الجهود الكبيرة لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية في التوصل لهذه الاتفاقية التاريخية، وبما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

وأكد أن حصة المملكة العربية السعودية من استئناف إنتاج البترول من الحقول المشتركة لن يؤثر على مستوى إمداداتها إلى الأسواق العالمية، حيث سيكون إنتاج المملكة 9.744 مليون برميل يوميًا من النفط الخام التزامًا بهدفها المحدد في اتفاق "أوبك" الأخير.