+A
A-

شركة مطار البحرين تعيد تدوير أكثر من 1.2 طن من البلاستيك

 تماشيًا مع جهود حكومة المملكة الموقّرة لحل أزمة التلوث الناجم عن النفايات البلاستيكية، قامت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بإعادة تدوير أكثر من 1.2 طن من البلاستيك خلال العام 2018.

وتتبع شركة مطار البحرين تسلسلًا هرميًا لإدارة النفايات يستند إلى خمس ركائز أساسية هي الحد من المصدر، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير، والمعالجة واستخلاص الطاقة، والتخلص النهائي من النفايات. كما تحث الشركة موظفيها على فصل مخلفات مكاتبهم والتخلص منها في صناديق مهملات مخصصة موزعة في جميع أنحاء مقر الشركة.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن شركة مطار البحرين تحرص دائمًا على أن تتبنى جميع إداراتها أفضل ممارسات الالتزام والاستدامة البيئية، لافتًا إلى إنه يتم حاليًا التخلص من المخلفات العامة في البلاد في مكب نفايات الحكومة، وتعتبر معظم مخلفات المكاتب قابلة لإعادة التدوير، لذا فإنه لا ينبغي أن يتم التخلص منها في المكب خاصةً وأن مملكة البحرين تعد جزيرة ذات مساحة محدودة، ومؤكدًا إنه سعيًا لحماية البيئة والحفاظ على الموارد للأجيال القادمة، لا بد من استغلال جميع المستهلكات بفاعلية وعلى النحو الأمثل لمساعدة البحرين على تحقيق أهداف حماية البيئة المنصوص عليها في رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والخطة الاستراتيجية الوطنية.

وباعتبارها عضوًا في لجنة كبار مستهلكي الطاقة في مملكة البحرين، والتي تتألف من عدة جهات حكومية وغير حكومية رئيسية، تدعم شركة مطار البحرين الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة التي وضعتها هيئة الطاقة المستدامة، والتي ترسم مسار تحوّل المملكة نحو استخدام الطاقة المستدامة بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتعد شركة مطار البحرين أيضاً أحد أعضاء اللجنة الإقليمية للبيئة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابعة للمجلس الدولي للمطارات، كما شركة مطار البحرين تراقب نسبة الانبعاثات الكربونية من المجلس ذاته. ويُذكر أن شركة مطار البحرين أيضاً قد قامت هذا العام بتأسيس لجنة الطاقة والمياه المعنية بتحليل الاستهلاك ووضح أهداف لخفضه داخل منشآت المطار، وهو ما يُشكل خطوة بالغة الأهمية في خطة المطار نحو الحد من التأثيرات البيئية.